على عبد العال، رئيس مجلس النواب
على عبد العال، رئيس مجلس النواب


علي عبد العال :«صلاح حسب الله» متحدث إعلامي فقط   

حسام صدقة

الأحد، 28 يناير 2018 - 12:05 م

 

قال د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن تكليفه للدكتور صلاح حسب الله، كمتحدث إعلامي للمجلس، يتطلب عدم التعقيب على حديثه في أي وسيلة إعلامية من قبل نواب المجلس، ولكن الفرصة متحة لهم بالتعبير عن آرائهم الشخصية وأفكارهم .


جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، مؤكدًا على أنه وفق المادة 119 من الدستور و8 من اللائحة الداخلية، يحددون، أن رئيس المجلس هو المتحدث الرسمي باسم المجلس، ويمثله أمام جميع الهيئات، ولكن اختيار د. صلاح حسب الله، يأتي كمتحدث إعلامي للرد على وسائل الإعلام فيما يتعلق من أخطاء ومعلومات بشأن المجلس ، وليس كمتحدث رسمي إطلاقا.قائلا:" الحرية لكل الأعضاء فى التعبير عن آرائهم بكل حرية ولكن المتحدث الإعلامي دوره الرد على وسائل الإعلام".

ولفت عبد العال إلى أنه لا يجوز أي نائب في البرلمان أن يخاطب أي هيئة حكومية باسم البرلمان، إلا من خلال رئيس المجلس ، فيما أتفق معه النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، مؤكدا على أن الحرية مكفولة للجميع فى التعبير عن آرائهم، ولكن المتحدث الإعلامي دوره فى الرد على وسائل الإعلام.


وأكد السويدى على أن أى خلاف بين الأعضاء يحل فى أروقة المجلس وليس فى وسائل الإعلام، مؤكدا على أن المصلحة العامة تتطلب الدفاع عن البرلمان


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة