صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حاميها حراميها "جريمة المسئولين"

محمد فاروق- أحمد رجب

الأحد، 28 يناير 2018 - 08:16 م

كثيراً من القضايا التي نتعرض لها في الأونه الأخيرة مثار جدل حول سرقة واختلاس المال الذي يقوم بحمايته من السرقة، فنجد أبطال الجريمة مسئولون في بنوك، يتحولون من مؤتمنين على تلك الودائع إلى لصوص يستبيحون سرقتها، ورغم أن القانون الجنائي عاقب بشدة  في الاختلاس والسرقة .

المسئول
ظهر قرار النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بأمر حبس محافظ المنوفية هشام عبد الباسط ورجلي أعمال آخرين، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، التي تجرى معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، لاتهامهم في قضية رشوة، وتم تجديد حبسهم 15 يوما أمام المستشار محمود حمدي قاضى المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة.

حيث أنكر التهمة الموجهة إليه، بينما اعترف رجلا الأعمال أحمد سعيد وعاصم أحمد بارتكابهما الواقعة؛ للاستفادة من الإعفاء المنصوص عليه قانون العقوبات المصري.

سطو مسلح

كشف ملابسات واقعة سرقة إيراد ملهى ليلي بمنطقة النزهة بالإكراه، والاستيلاء على مبلغ 200 ألف جنيه، عقب مطاردة المتهمين مدير حسابات شركة يتبع لها الملهى تحت تهديد الأسلحة النارية.

وتبين أن مدير أمن الملهى وراء الاستعانة بمسجل خطر وآخرين على تتبع مدير الحسابات عقب تحصيله لإيراد الملهى وسرقة الأموال منه، فتم ضبط المتهمين وإحالتهم للنيابة، التي تولت التحقيق.

دفتر توفير

"م.ع" 36 عاماً موظف بمكتب بريد "غمازة" بدائرة قسم شرطة الصف، استغل وظيفته في سرقة أموال العملاء، حيث اعتاد المتهم على مغافلة العملاء والمودعين، حينما يتسلم منهم دفتر الحساب، لوضع الأرباح السنوية، ويقوم بعملية صرف للمبالغ المالية المودعة بالدفاتر، واستخراج إيصالات بسحب تلك الأموال، والاستيلاء عليها لنفسه، مختاراً ضحاياه بعناية من كبار السن، حتى لا يلاحظوا فعلته وبلغت نحو 187 ألف جنيه نتيجة سحب تلك المبالغ الضخمة من حسابات المودعين.

نهب المال

وهنا نجد الموظف المسئول عن الخزينة  بأحد البنوك بالاستيلاء على مدار 8 أشهر اختلس مبلغ قدره 20 ألف جنيه حتى يتمكن من الخروج به من البنك، واتهم، وتم القبض عليه، وبمواجهته اعترف بأن هناك عجزا في الخزينة المؤتمن عليها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة