صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بدء الجلسة العامة لمناقشة 39 "إحاطة" لوزير الصناعة  

حسام صدقة

الثلاثاء، 30 يناير 2018 - 11:49 ص

بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة 39 طلب إحاطة ومناقشة عامة لوزير التجارة والصناعة حول خطة الوزارة وسياستها ومواجهة أزمة المصانع المغلقة بحضور الوزير للرد. 

وترأس الجلسة السيد الشريف وكيل المجلس حيث تغيب الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس.

وتناقش طلبات الإحاطة اليوم أيضا سياسة الحكومة نحو زيادة الصادرات المصرية لدول القارة الأفريقية، واستيراد السلع الاستفزازي، وغير اللائقة، أو غير صالحة للاستخدام، وتداولها في الأسواق، علاوة على تداعيات قرار مد فرض رسوم الإغراق على حديد التسليح المستورد، وأثر ذلك على زيادة أسعاره في السوق المحلي.

وتضمنت الطلبات ضرورة وضع شروط أساسية لترخيص المصانع، وتدريب طلبة المدارس الفنية الصناعية، والآثار السلبية للغبار الناتج من مصنع الأسمنت بطريق "الخارجةـ أسيوط "، وتضرر حركة الصادرات المصرية من تداول، ونشر أبحاث في بعض المجالات العلمية، ووسائل الإعلام، عن وجود فطريات تصيب النباتات والمحاصيل الزراعية.

كما يواجه وزير الصناعة، طلبات إحاطة حول عدم إنشاء مصانع بمحافظات الصعيد خاصة بالمنيا، وحريق بعض المصانع بحي غرب شبرا الخيمة، ومعوقات استخراج تراخيص المصانع الحديثة من خلال هيئة التنمية الصناعية، وقرار خفض الجمارك عن السيارات الأوروبية، والمغالاة في أسعار السيارات المستوردة، وخطة استغلال وتطوير أرض المعارض بمدينة نصر، بعد الإعلان عن إقامة مقر لها في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة