صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


وتطوير منطقة الأهرامات قبل 30 يونيو

فيديو| العناني يكشف الأسعار الجديدة لزيارة الآثار

رضا خليل

الثلاثاء، 30 يناير 2018 - 10:22 م

كشف وزير الآثار د. خالد العناني أن زيارة أسعار الآثار ستزيد أكثر حتى تليق بقيمة الآثار المصرية، منوها أن المليار والـ270 مليون جنيه ساهموا في ترميم وصيانة المشروعات المتوقفة، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقوم بعمل شركة مساهمة لها والعمل على فتح المتاحف في المساء.

 

وأضاف "العناني"- خلال برنامج "رأي عام" المذاع على قناة Ten الثلاثاء 30 يناير- أن وزارة الآثار رفعت أسعار التذاكر مرتين ودائمًا نبلغ قبلها بـ10 أشهر، فالهرم كان بـ80 جنيهًا وبعدها بـ120 جنيهًا والعام الجاري سيصبح بـ160 جنيهًا.

 

وتابع: "وزارة الآثار عملت على فتح المتحف المصري مساءً يومي الأحد والخميس"، منوها أن مقبرتين "سيتي ونفرتاي" كانا لا يفتحان إلا بموافقة من الوزير وألغيت تلك الموافقة وزادت العائدات منها إلى 20 مليون جنيه في العام، وسعر زيارة المقبرتين ألف جنيه.

 

وشدد وزير الآثار على أن منطقة الأهرامات سيتم تطويرها بشكل مشرف خلال الفترة المقبلة، قائلا: "جلست مع أهالينا في نزلة السمان وأصحاب الحرف ونحاول إيجاد منافذ معينة حتى لا نهضم حقوقهم وسنعمل وفقًا لضوابط صارمة جدًا"، مؤكدًا أن تطوير منطقة الأهرامات قبل 30 يونيو 2018 والدخول من بوابة الفيوم.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة