جانب من الندوة
جانب من الندوة


خدمات «مصر للطيران» في ندوة بمعرض الكتاب

إنجي خليفة

الخميس، 01 فبراير 2018 - 03:27 م

نظمت شركة مصر للطيران، اليوم الخميس 1 فبراير، ندوة بمعرض الكتاب تحت عنوان "من قلب مصر لقلب العالم".

 

بدأت الندوة بعرض أفلام تسجيلية عن تاريخ الشركة الوطنية، وعن دور المرأة فيها عبر ٨٥ عاما، وأيضا فيلم عن أنشطة شركة الصيانة والأعمال الفنية.

 

وتحدثت رئيس قطاع الضيافة بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، كلوديا يحيى، عن طبيعة عمل الضيافة في مصر للطيران، والتي لا تنحصر مسئوليتها في تقديم واجبات الضيافة فقط كما يعتقد البعض، مشيرة إلى أنها تتحمل مسئولية الراكب منذ لحظة صعوده للطائرة وحتى وصوله لوجهته بسلام.

 

وأضافت" كلوديا"، أن هذا الأمر يتطلب إعداد عالي المستوى ليكون طاقم الضيافة على قدر تلك المسئولية من تدريبات عملية ودراسة لطرازات الطائرات المختلفة، ودورات لحالات الطوارئ وفنون التعامل والإتيكيت.

 

وأشارت رئيس قطاع الضيافة، إلى أن الشركة ممثلة في أكاديمية مصر للطيران للتدريب، توفر هذه الدورات للشباب الراغبين في الالتحاق بمهنة الضيافة الجوية.

 

وتحدث مدير إدارة التسويق بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، المهندس يوسف وهبي، عن ريادة الشركة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال عمرة وصيانة الطائرات، بالإضافة إلى حصولها على أعلى الشهادات والاعتمادات الدولية في مجال صناعة النقل والسلامة الجوية، مما أهلها لجذب العديد من العملاء من شركات الطيران العالمية لإجراء الصيانة على طائراتها.
 

ولفت "وهبي"، إلى دور الشركة في أداء مسئوليتها المجتمعية، وخاصة تجاه الشباب حيث توفر لطلبة كليات ومعاهد الهندسة العديد من فرص التدريب بقطاعات الشركة المختلفة، مما يعطيهم ميزة الخبرة العملية في مجال دراستهم، وبذلك يتم تأهيلهم لسوق العمل، وفي نهاية الندوة تم توزيع الهدايا التذكارية على الفائزين في مسابقة المعلومات عن الشركة.

 

وتشارك مصر للطيران في الدورة الـ٤٩ للمعرض، بجناح متميز للطفل على هيئة نموذج طائرة يقوم من خلاله الطفل بتجربة سفر واقعية معتمداً على نفسه في جميع الخطوات من الدقيقة الأولى لوصوله المطار، ومروره بمنطقة التفتيش والجوازات وحتى صعوده على متن طائرة مصر للطيران، وكذلك تجربة يؤدي خلالها الأطفال دور الطيار والمضيف والمضيفة، وضابط الأمن.

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة