نبيل الحلفاوي
نبيل الحلفاوي


نبيل الحلفاوي: عودتي للمسرح بـ«اضحك لما تموت» مغامرة

دعاء فودة

الخميس، 01 فبراير 2018 - 05:42 م

تنطلق، الخميس 1 فبراير الجاري، عروض مسرحية «اضحك لما تموت» على خشبة المسرح القومي بالعتبة، وذلك من خلال حفل افتتاح يحضره د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وقيادات البيت الفني للمسرح.

وكان قد عقد بالمسرح القومي، مؤتمرا صحفيا أعلن فيه تفاصيل عرض "اضحك لما تموت" بحضور الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح والفنان يوسف إسماعيل مدير فرقة المسرح القومي والمخرج عصام السيد وأبطال العرض الفنان نبيل الحلفاوي والفنان محمود الجندي وزكريا معروف وتامر الكاشف وإيمان أمام وأحمد سمير عامر .

أكد إسماعيل مختار، علي قيمة وجود نجوم كبار وشباب، في عرض واحد علي خشبة مسرح بقيمة المسرح القومي .

وقال الفنان يوسف إسماعيل إن المسرح القومي يستأنف نشاطه بعد توقف طويل دام لشهور، مشيدا بما قامت به د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لتشغيل المسرح مرة أخرى بعد فترة توقف.

وصرح عصام السيد مخرج العرض، بأن هذه المسرحية تحمل رقم٥١ للكاتب الكبير لينين الرملي، ورقم٦١ في مشواره المسرحي، وهى العمل التاسع على المسرح القومي والعمل الثامن الذي يجمع بينه وبين لينين الرملي، وقال إن النص كتبه لينين الرملي في عام ٢٠١١ وانتهى منه في ٢٠١٤ واستلمه المسرح القومي في ٢٠١٦، وتم بدء العمل عليه في الصيف الماضي، وتعتبر هذه المسرحية هي الجزء الثالث لمسرحية "أهلا يا بكوات" ومسرحية "وداعا يا بكوات" وهى عودة جديدة لتعاونهما معا.

وقال الفنان نبيل الحلفاوي إنه يشتاق كثيرا للمسرح، وخاصة القومي الذي يعتبره مثل بيته لأن هذا المسرح تربى فيه، قائلا "عودتي للقومي اشعرتني كطالب بالجامعة وكأني أقف عليه لأول مرة" ، كما أعرب عن سعادته بالعمل مجددا مع لينين الرملي وكذلك المخرج عصام السيد، الذي تجمعه به علاقة قديمة، وأضاف أنه عند قراءته للرواية أغرته روح المغامرة للعودة للمسرح مرة أخرى، فعندما تكون كل العناصر جيدة فهي تقود لعمل جيد.

أما الفنان محمود الجندي فقد قال أنه وافق على العمل في العرض عندما كلمه المخرج عصام السيد، وطلب منه أن يشارك بالعرض رغم قراره بالابتعاد عن التمثيل، وذلك بسبب ثقته في قدرات عصام السيد الإخراجية، وأنه من المخرجين الذين يجيدون قراءة النصوص و يجيدون ترجمتها للجمهور.

وعن فكرة اعتزاله أوضح الجندي أنه لم يكن اعتزال بمعنى الكلمة ولكنه كان مجرد ابتعاد فقط وبسبب المسرح القومي وشعوره بأنه عودة لزمن الفن الجميل اقتنع بالعودة مرة أخرى للتمثيل.


يذكر أن "اضحك لما تموت" من تأليف لينين الرملي، بطولة نبيل الحلفاوي، محمود الجندي، سلوى عثمان، إيمان أمام، تامر الكاشف، زكريا معروف، ديكور محمود الغريب، ملابس نعيمة عجمي، موسيقى هشام جبر، استعراضات شيرين حجازي، إخراج عصام السيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة