الرئيس السوري بشار الأسد
الرئيس السوري بشار الأسد


صحيفة كويتية: الأسد على رأس قائمة الاغتيالات الإسرائيلية

ناريمان فوزي

السبت، 03 فبراير 2018 - 02:17 م

نشرت صحيفة الجريدة الكويتية ،السبت 3 فبراير، أن «وحدة قيساريا» بالموساد الإسرائيلي وضعت اسم الرئيس السوري بشار الأسد على رأس قائمة الاغتيالات.

وبحسب مصادر خاصة للصحيفة فقد أشارت إلى أن هذا الإجراء هو الأول من نوعه في تاريخ جهاز الاستخبارات الإسرائيلي، مبينة أنه جاء عقب تهديد الأسد بضرب أهداف حساسة في إسرائيل إذا واصلت غاراتها داخل سوريا.

وأضاف المصدر أن قائمة الاغتيالات الإسرائيلية تضم في العادة متورطين فيما تعتبره تل أبيب «أعمالاً إرهابية» ضدها، أو رؤساء تنظيمات إرهابية من وجهة نظرها، أو نفذت عمليات ضد أهداف لديها، لكن أن يضاف رئيس دولة إلى القائمة فهو أمر «غير عادي».

كما أشار إلى أن إسرائيل باتت تنظر إلى الأسد على أنه رئيس تنظيم إرهابي أو يشكل خطراً على مصالحها، لاسيما بعد استعادته، بواسطة روسيا وإيران، أجزاء كبيرة من سوريا، وربما يستغل هذا الأمر في مهاجمة مصالح حساسة في الداخل الإسرائيلي بصواريخ بعيدة المدى.

وتضم قائمة الاغتيالات الإسرائيلية الحالية شخصيات مثل الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصرالله، ونائبه نعيم قاسم، وقائد «فيلق القدس» في «الحرس الثوري» الإيراني قاسم سليماني، إلى جانب مسؤولين عسكريين إيرانيين، وقائد «حماس» في غزة يحيى سنوار، ورئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، وآخرين من قيادات تنظيمات فلسطينية وقياديي «حزب الله»، فضلاً عن تنظيمات مسلحة أخرى بالمنطقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة