الوفد السيدة فاسنا جامدونجشاى أخصائى أول المكتبات بالمكتبة الوطنية التايلاندية
الوفد السيدة فاسنا جامدونجشاى أخصائى أول المكتبات بالمكتبة الوطنية التايلاندية


مشروعات جديدة مشتركة بين دار الكتب والمكتبة الوطنية التايلاندية

نادية البنا

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 03:02 م

استقبلت دار الكتب، اليوم الثلاثاء، وفدًا من المكتبة الوطنية فى تايلاند برئاسة كانوك أون ساجدات مدير المكتبة.

 

ضم الوفد فاسنا جامد ونجشاى أخصائى أول المكتبات بالمكتبة الوطنية التايلاندية، وتشايو ثونجليو الباحث فى مجال الفنون، وعدد من أخصائيى المكتبات بقسم الفنون بالمكتبة الوطنية التايلاندية.

 

وصرح الدكتور أحمد الشوكي، رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية، خلال لقائه بمدير المكتبة الوطنية التايلاندية، أن المخطوطات التى تقتنيها دار الكتب المصرية، والبالغ عددها حوالى 60 ألف مخطوط، تضم مخطوطات من شرق آسيا - قد يعود بعضها إلى تايلاند- حيث اكتشف أثناء ترأسه لمتحف الفن الإسلامي وجود مخطوطات تايلاندية بالمتحف، وهو ما يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين. 


كما تناول اللقاء إمكانية إنشاء نافذة تايلاندية فى دار الكتب المصرية على غرار النافذة الكورية، وسبل التعاون بين المؤسستين فى مجالات الترميم والرقمنة.

 

وفى ختام اللقاء، أهدى الشوكي، مجموعة من إصدارات دار الكتب والوثائق لمدير المكتبة الوطنية فى تايلاند، كما تقدم لها بالشكر لإهدائها مجموعة قيمة من إصدارت المكتبة الوطنية التايلاندية لدار الكتب المصرية.

 

حضر اللقاء كل من الدكتور نادر عبد الدايم رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب المصرية، والدكتورة هويدا كامل، مدير العلاقات العامة بالهيئة، وذلك فى إطار التعاون المشترك بين دار الكتب والوثائق القومية وبين الأرشيفات والمكتبات الوطنية فى مختلف الدول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة