صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الاتحاد الإنجليزي يدرس تطبيق العطلة الشتوية في «البريميرليج»

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 04:24 م


أشارت تقارير صحفية إنجليزية، إلى أن رابطة أندية الدوري الإنجليزي والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يتطلعان لإدراج فترة عطلة شتوية في الجدول الزمني؛ الخاص بمباريات البريميرليج في موسم 2019.
وأوضحت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن منظمي البطولة الإنجليزية أبلغوا هيئات البث، التي تذيع منافسات الدوري الإنجليزي، بأن الجدول الزمني للبطولة يشهد تغييرات خلال الفترة المقبلة، ليتزامن مع جداول الدوريات الأوروبية الكبرى.
وأكدت الصحيفة البريطانية أن التغيير المزمع إجراءه في الجدول الزمني للدوري الإنجليزي؛ تم الإشارة إليه في وثائق المناقصات، التي حصلت عليها هيئات البث المحتملة، موضحة أنه من المقرر أن يعلن في الأسبوع المقبل عن نتائج طرح حقوق البث التليفزيوني المحلي لمباريات الدوري الإنجليزي، خلال الفترة ما بين عامي 2019 و2022.
وأضافت الصحيفة أن هيئات البث - التي تبرز من بينها شركتا «سكاي سبورتس» و«بي تي سبورت»، اللتان تطلعان لتمديد فترة حقوقهما الحصرية في نقل مباريات الدوري الإنجليزي - تم إبلاغهم بأن الجدول الزمني للبطولة سيتخلله عطلة شتوية، قد تكون بعد الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أي بدءاً من العطلة الأسبوعية الأولى في شهر يناير. 
وأشارت إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي ناقشت مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة المحترفين الإنجليزية طوال عدة أشهر؛ مسألة الازدحام المتزايد في الجدول الزمني لمسابقات الكرة في إنجلترا، وبحثت معهما سبل العمل المشترك، لتخفيف هذا الضغط الكبير، ومنح اللاعبين عطلة في منتصف الموسم.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة