خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام
خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام


إطلاق نشاط شركة "مصر للتأمين التكافلي - ممتلكات ومسئوليات"

وكالات

الخميس، 08 فبراير 2018 - 11:42 ص

شهد خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام ،الخميس 8 فبراير، الإعلان عن إطلاق نشاط شركة "مصر للتأمين التكافلي - ممتلكات ومسؤوليات "، التابعة لشركة "مصر القابضة للتأمين" إحدى شركات الوزارة، والتي تستهدف الاستحواذ على حصة سوقية جيدة من سوق التأمين التكافلي والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة به.

وأعلن أحمد مرسي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق نشاط الشركة ، بدء النشاط الفعلي للشركة برأسمال مصدر قدره 120 مليون جنيه. وقال مرسي إن رأس المال المدفوع للشركة يبلغ 60 مليون جنيه، موضحا أن رأسمال الشركة المرخص به يبلغ 500 مليون جنيه.

واشار إلى أن هيكل مساهمي الشركة يضم شركة "مصر القابضة للتأمين" بحصة 40٪ بجانب "مصر لتأمينات الحياة" بنسبة 20٪ و"مصر لإدارة الأصول العقارية" بحصة 20٪ بالإضافة إلى صندوق مصر للاستثمار والتمويل والشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية بحصة 10٪ لكل منهما.

وأوضح أن هذا التنوع في هيكل المساهمين يسهم في دعم النشاط بالشركة، بجانب دعم تقديم خدمات التامين التكافلي بمصر لتليية إحتياجات العملاء.

ويهدف تأسيس شركة "مصر للتأمين التكافلي – ممتلكات" إلى تنويع المنتجات التأمينية لتلائم متطلبات المتعاملين في الأسواق، خاصة أن شركتي "مصر للتأمين" و"مصر لتأمينات الحياة" التابعتين للوزارة لديهما حصة كبيرة وحاكمة في سوق التأمين، بخلاف امتلاكها لمحفظة استثمارات ضخمة ومتنوعة في عدة قطاعات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة