خلال الاجتماع
خلال الاجتماع


الأعلى للثقافة يستعد لتدشين مشروع «قوافل التنوير المسرحية».. «صور»

نادية البنا

الخميس، 08 فبراير 2018 - 05:50 م

التقى الدكتور حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، بالفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، وعدد من المختصين الفنيين بالبيت الفني للمسرح.

 

وشمل اللقاء  محمد هاشم، منسق القوافل الثقافية بالبيت الفني للمسرح، منى سليمان، مدير المكتب الإعلامى للبيت الفني للمسرح، وذلك بمقر المجلس، ودار اللقاء حول أهم المقترحات التنفيذية لمشروع «قوافل التنوير المسرحية»، الذي يوليها الدكتور حاتم ربيع، اهتمامًا بالغًا، إيمانًا منه بالدور التوعوي الذي يمكن أن يلعبه المسرح اتجاه المجتمع.

استعرض إسماعيل مختار، العديد من أوجه التعاون المقترح تفعيلها، ما بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، والمجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع البيت الفني للمسرح، والقطاعات التابعة لوزارة الثقافة.

 

وأضافت «مختار»، أن تنفيذ مشروع «قوافل التنوير المسرحية» سيعتمد على تجوال العروض المسرحية، بالعديد من الجامعات والمدراس المصرية في المحافظات، والمستهدف نشر هذه الخدمة الثقافية بها، وذلك خلال أربع مراحل زمنية محددة.

 

تمتد المرحلة الأولى منها في الفترة من 11 وحتى 28 من فبراير الجاري وتستهدف جامعات حلوان، عين شمس، القاهرة، مدرسة السعدية، مدرسة الملك فهد، أما المرحلة الثانية منها يتم تنفيذها خلال مارس المقبل، وتستهدف جامعات الصعيد، تليها المرحلة الثالثة، والمقترح تفعيلها في النصف الأول من أبريل المقبل، لتستهدف جامعات منطقة القناة، كما تأتي المرحلة الرابعة في النصف الثاني من المقبل، وتستهدف جامعات منطقة القناة، فضلاً عن إقامة عدد كبير من العروض المسرحية منها «قواعد العشق الأربعون»، «يوم أن قتلوا الغناء»، «كأنك ترى» ، «الليلة الكبيرة» ، «عبور وانتصار».

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة