غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن


وزيرة التضامن تفتتح مدرسة هدى شعراوي بعد تطويرها .. الأح

أمنية فرحات

السبت، 10 فبراير 2018 - 11:45 ص

تفتتح غادة والي وزيرة التضامن، صباح غد الأحد ١١فبراير، مدرسة هدى شعراوي الابتدائية بالمطرية في محافظة القاهرة، والتي قامت بتطويرها جمعية تكاتف للتنمية، في إطار التعاون المصري الألماني من خلال برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية.
أوضحت الوزارة، أن مشروع تطوير مدرسة هدى شعراوي، بدأ في شهر أغسطس ٢٠١٧ ، بتكلفة ٥٠٠ ألف يورو بتمويل من الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية؛ و شمل التطوير مباني المدرسة وتوفير الأثاث والتجهيزات اللازمة، بجانب تدريب العنصر البشري من خلال تنفيذ برامج بناء قدرات للمدرسين والإداريين إضافة إلى أنشطة تنموية وتثقيفية وتوعية صحية للطلبة.
و تعد مدرسة هدى شعراوي، هي الرابعة والعشرين في قائمة  المدارس التي تولت جمعية تكاتف؛ تطويرها على مستوى محافظات القاهرة والجيزة والسويس وبني سويف.

 و ضمت الجمعية، مبنى إضافيا للمدرسة مما ساهم في زيادة استيعاب عدد أكبر من الطلبة بالمدرسة ليصبح  ١٣١٧ طالبا وطالبة ؛ ويبلغ إجمالي عدد المستفيدين من المشروع ٢٠٠٠ فردا بين طلبة وأعضاء هيئة تدريس وموظفين .
 يذكر أن المدرسة تضم حالياً ٥ مباني بدلاً من ٤ و ٣٠ فصلاً بدلاً من ٢٢ وغرفة للمصادر التعليمية لمواجهة مشكلة التأخر الدراسي وصعوبة التعلم التي يعاني منها بعض الطلبة و ٧ غرف أنشطة إضافية ومعمل للعلوم ومسرح إلى جانب ١٨ دورة مياه إضافية، فضلا عن توفير مكان منفصل لرياض الأطفال ومنطقة ألعاب خاصة بهم لضمان سلامتهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة