جميع المحافظات مستعدة للانتخابات الرئاسية ومن حق الناخب التيسير عليه اثناء الادلاء بصوته
جميع المحافظات مستعدة للانتخابات الرئاسية ومن حق الناخب التيسير عليه اثناء الادلاء بصوته


عقب اجتماعه مع 6 محافظين بالغربية

وزير التنمية المحلية: المحافظات مستعدة للانتخابات الرئاسية

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 10 فبراير 2018 - 04:00 م

أعلن  اللواء أبو بكر الجندي  وزير التنمية المحلية  استعداد جميع المحافظات والإدارة المحلية لاستقبال الانتخابات الرئاسية القادمة، مشيرا إلى من حق الناخب تيسير عملية إدلاؤه بصوته من خلال لجان انتخابية قريبة منه نظيفة مجهزة بها وسائل تساعده في الإدلاء بصوته في الانتخابات بسهولة ويسر.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه  مع 6 محافظين في محافظة الغربية لمناقشة الخطط التنموية في المحافظات ومشروعات التنمية والبنية الاساسية والخطط الاستثمارية لكل محافظة.

 

كما تناول الاجتماع بحث آخر استعدادات المحافظات للانتخابات الرئاسية وتجهيزات اللجان الانتخابية والمدارس التي ستعقد فيها الانتخابات مع اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية ونادية عبده محافظة البحيرة، واللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ، والعقيد علاء أبو زيد محافظ مرسي مطروح والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية  وسكرتير عام محافظة المنوفية.

 

وطالب وزير التنمية المحلية الشعب المصري بضرورة استكمال مسيرته بعد التضحيات التي قدمها منذ عام 2011  من اجل أن يكون له صوتا مسموعا في مثل تلك الاستحقاقات الانتخابية.

 

وشدد على ضرورة أن يعي العالم ان عدم الاكتراث الشعبي بالمشاركة في هذه الاستحقاقات والذي كان موجودا قبل عام 2011 لم يعد موجودا الآن وان نسبة مشاركة واهتمام الشعب بهذه الانتخابات تتزايد وكثيفة موضحًا ان المحليات وأجهزة المحافظة لها دور في تسهيل عملية الاقتراع بجانب الدور الذي تقوم به قوات الشرطة والجيش في تامين اللجان والناخبين وغيره.

 

وأضاف الوزير انه بالنسبة لما حدث مع محافظ المنوفية ووجود أنباء عن تغيير عدد من المحافظين ان الوزراء والمحافظين في تقييم مستمر ومن الوارد تغيير اي مسئول في أي وقت وإذا ثبت تقصير مسئول فهناك تقييم له مشيرا إلى أن محافظة المنوفية لم تتاثر بما حدث مع المحافظ والسكرتير العام يقوم بعمله على اكمل وجه والعمل يسير هناك بصورة طبيعية جدا.

 

وعن أسباب عدم تعيين موظفين جدد في المحليات بالرغم من الحاجة إليهم، قال إن الجهاز الإداري بالدولة خاصة في المحليات يتخذ شكل الهرم المقلوب بعض الشيء من حيث اعداد الموظفين الشباب، مؤكدا أن هذا الوضع لن يستمر طويلا وستتحسن الأوضاع بالتدريج

 

وبالنسبة إلى تعيين القيادات في المحليات من خارج محافظاتهم أكد أن هناك آلية ثابتة لاختيار القيادات تسير وفق القانون وتعمل بها الوزارة بكفاءة عالية موضحا انه تقدم أكثر من 1500 من القيادات لشغل مواقع في المحليات تم اختيار 200 منهم وحصلوا علي دورة تدريبية وسيتم اختيار منهم 102 وسيكون للمحافظين دور في اختيارهم للعمل معهم.

 

وعن الظهير الصحراوي في محافظة الغربية قال إن اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية وقيادات المحافظة قطعت شوطا طويلا في سبيل حصول المحافظة علي ظهير صحراوي ولكن اطالب المواطنين عندما يتم تحديده السعي الي الانتقال له والسكن فيه وعدم التقيد بالبقاء داخل المحافظة

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة