الشكل الجديد لفندق كونتيننتال
الشكل الجديد لفندق كونتيننتال


القابضة للسياحة: ملتزمون بتعويض مستأجري المحلات بعد هدم "كونتينينتال"

نرمين سليمان

السبت، 10 فبراير 2018 - 04:50 م

قالت ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة  لوزارة قطاع الأعمال، إن هدم فندق كونتينتيال مع الحفاظ على واجهة المبنى القديم يأتي لحماية أرواح الناس.


وأكدت أن الشركة ملتزمة بتعويض مستأجري المحلات وكذلك ملتزمة بالمبنى الجديد للفندق بالحفاظ على واجهة المبنى القديم وطرازه المعماري. 
وأوضحت حطبة، أن جميع الموثقات ذات القيمة التاريخية تمت المحافظة عليها من خلال لجان متخصصة والتي لها قيمة مثل المعلقات والجداريات واللوحات لإعادة استخدامها في المبنى الجديد، مشيرة إلى أن المشروع المقترح للمبنى الجديد يحافظ على الطراز المعماري للمبنى تحت إشراف مباشر من جهاز التنسيق الحضاري.

 
وأشارت  حطبة إلى أن المستأجرون قاموا برفع قضايا بمنع الهدم إلا أنه صدرت أحكام  نهائية بالهدم حفاظا على أرواح المواطنين خاصة أن الفندق مغلق منذ عام 1986 ولا يستقبل زائرين. 


يذكر أنه سيتم تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بهدم كونتينتيال بتاريخ 12/6 بميدان الأوبرا لأنه  آيل للسقوط حرصا من الدولة و أجهزتها على حماية أرواح المواطنتين وخاصة مستأجري المحلات وممتلكاته،م نتيجة للخطر الداهم على حياتهم و حياة المارة ووفقا للخالة الفندقية و ملحقاته المتردية و كذلك ما أكد التقارير الهندسية و الفنية فضلا إلي الحوادث التي أدت لوفاة أحد المواطنين وأصابة عدد أخر نتيجة للسقوط أجزاء من المبنى  .وبعد أخذ الموفقات من كل الأجهزة المعنية فقد صدر موافقة اللجنة الدائمة على هدم المبنى في ضوء تدهور حالته الإنشائية بوصفة مبنى آيل للسقوط مع الحفاظ على الواجهة المطلة على شارع عدلي كونها واجهة متماسكة ونسبة التدخلات عليها محدودة وعند إعادة البناء  يتم الاحتفاظ بالنمط المعماري والحفاظ على نفي المسميات .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة