صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ضبط شخص سرق 1134 حسابا على «فيسبوك»

أسماء مصطفى

الأربعاء، 21 فبراير 2018 - 11:25 ص

تمكن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ضبط أحد الأشخاص لقيامه باختراق 1134حسابا على موقع «فيسبوك» واستخدام المحادثات والصور والبيانات الخاصة بأصحاب الحسابات لابتزازهم.

وتقدم عدد من المواطنين ببلاغات للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بتضررهم من قيام مجهول بسرقة حسابهم بموقع «فيسبوك» وتهديدهم وابتزازهم بطلب مبالغ مالية مقابل عدم نشر صور ومحادثات خاصة بهم.

وأكد مصدر أمني أنه بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب تلك الوقائع، حسام.ز.م، سن 24 طالب بكلية التجارة، ومقيم ببولاق الدكرور بالجيزة وسبق ضبطه في قضية سرقة حسابات بموقع «فيسبوك».


وأضاف المصدر، أنه بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور وبالتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول المرتكب من خلالها الواقعة وبفحصه تبين وجود دلائل تشير لارتكابه الواقعة وكذا قيام المتهم بسرقة 1134 حسابا على موقع «فيسبوك» لأشخاص آخرين والاستيلاء على صور ومحادثات خاصة بهم لاستخدامها في نشاطه الإجرامي وابتزازهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وباعتياده ارتكاب تلك الوقائع من خلال اختراق الحسابات والاستيلاء عليها واستخدام المحادثات والصور والبيانات الخاصة بأصحاب الحسابات لابتزازهم للحصول على مبالغ مالية.


جدير بالذكر أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة