الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في معرض الزراعة الدولي - رويترز
الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في معرض الزراعة الدولي - رويترز


العالم في صور| أسبوع الموضة بميلان..ماراثون الرياض..وماكرون بمعرض الزراعة الدولي

آية سمير

السبت، 24 فبراير 2018 - 12:23 م

نشرت وكالة رويترز عدد من الصور لأهم الأحداث التي يشهدها العالم صباح السبت 24 فبراير، والتي تضمنت ماراثون رياضي في السعودية، أسبوع الموضة في ميلان، زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لمعرض الزراعة الدولي في باريس، بالإضافة لاستمرار فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية.

 

1.    أسبوع الموضة في ميلان


بدأ الأربعاء 21 فبراير، ومن المتوقع أن يستمر حتى الثلاثاء 27 فبراير، حيث تعرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من موضة أزياء 2018، وذلك بحضور عدد كبير من نجوم الموضة في إيطاليا وأوروبا، والمهتمين بصيحات «الفاشون».

 

 

 

 

 

 

 

2.    الرئيس الفرنسي في معرض الزراعة الدولي بباريس

وتظهر الصور الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وهو يفتتح الدورة الـ55 لمعرض الزراعة السنوي الدولي بأرض المعارض بمنطقة «بورت دو فرساى» بباريس والذي يعد من أكبر المعارض في القارة الأوروبية.


يقام المعرض في الفترة من 24 فبراير إلى 4 مارس المقبل، حيث يستقبل ما بين 630 و650 زائرا بينهم 32 ألف مهني في مجال الزراعة، كما يشارك 3373 عارضا في هذا الحدث السنوي الذي يركز على أربعة محاور وهى: « تربية الماشية والزراعات والنباتات والمنتجات الزراعية والخدمات والمهن الزراعية».

 

 

 


3.    ماراثون الرياض


انطلق سباق «ماراثون الرياض الدولي»، في التاسعة من صباح السبت 24 فبراير، برعاية الهيئة العامة للرياضة.


ووفقًا لصحيفة سبق السعودية، فإن الماراثون يعد إحدى المبادرات التي أعلنها تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة و رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية في الفترة الماضية. 


ووجَّه آل الشيخ بتخصيص جوائز ضخمة، تعد الأكبر والأضخم على مستوى العالم، في مثل هذه المنافسات، وذلك بتقديم مبلغ مليون ريال للفائز بالمركز الأول، ومليون ريال آخر لبقية المراكز الأخرى، إضافة إلى تخصيص ثلاث سيارات جوائز عينية للمتسابقين الذين وصل عددهم لقرابة الـ 30 ألف متسابق من سعوديين ومقيمين، بالإضافة لعدائين دوليين من مختلف دول العالم.

 

 

 

 

4.    دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية


والتي انطلقت فعالياتها الجمعة 9 فبراير، في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، حيث شهدت سابقة حقيقة بتوحيد الكوريتين لأول مرة تحت علم واحد بعد فترة طويلة من التوتر بين الدولتين.
كما تظهر الصور تواجد ابنة الرئيس الأمريكي ايفانكا ترامب في فعاليات الدورة الشتوية، حيث ترأس وفد بلادها هذا العام.


 

 

 

 

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة