صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ضبط متهمين زوّرا مستندات للحصول على تأشيرات سفر

محمد فاروق

الأحد، 25 فبراير 2018 - 04:18 م

تمكن رجال مباحث الأموال العامة، من ضبط شخصين لحيازتهما مستندات ومحررات مزورة لاستخدامها في الحصول على تأشيرة دخول لإحدى الدول الأجنبية، وضبط القائم على عملية التزوير.

 

وتبلغ لإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير من مسئولي إحدى السفارات الأجنبية بالقاهرة، بتقدم مواطنين مصريين للحصول على تأشيرة سفر باستخدام مستندات يشتبه في كونها مزورة.

 

ونجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط كلٍ من "السيد. أ. أ"، 39 عاما، مدير مبيعات، مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بالغربية، و"مصطفى. ر. ح"، ٣٤ عامًا، مدير مبيعات، مقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وبحوزتهما دعوتان لحضور إحدى المعارض الدولية تحمل أسمائهما، وسجلين تجاريين يفيدان ملكيتهما لشركتي استيراد وتصدير، وبطاقتين ضريبيتين، وكشفي حساب بنكي بأسميهما، يستخدموها للحصول على تأشيرة سفر للخارج، وبمواجهتهما أقرا بعلمهما بعدم صحة تلك المستندات وأنهما يرغبان فى السفر للخارج بقصد العمل، وأن القائم على محاولة تسفيرهم بالأسلوب المشار إليه وتزوير المستندات "إسماعيل. م. ي"، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، وسبق اتهامه في قضيتي "نصب"، مقابل 137 ألف جنيه، سيتحصل عليها عقب حصولهما على تأشيرتي السفر.

 

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بأنه مصدر حصولهما على المحررات المزورة المشار إليها، وأنه أنشأ شركة وهمية للخدمات السياحية بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة لمزاولة نشاطه غير مشروع في مجال تهريب الشباب للخارج بأسلوب تزويره دعوات وخطابات منسوبة للعديد من المعارض والمؤتمرات الدولية بالخارج، وبتفتيش مقر الشركة المشار إليها تم العثور على 5 أكلاشية لشركات ومؤسسات متنوعة، وكمية من سجلات تجارية بأسماء العديد من الأشخاص، وكشوفات حسابات بنكية بأسماء أشخاص من راغبي السفر، وكمية من الصور الضوئية لمستندات راغبي السفر، وكمية من الطلبات للحصول على تأشيرات سفر منسوبة لسفارات دول أجنبية، والعديد من حجوزات تذاكر سفر إلكترونية للعديد من الأشخاص، وكشوف وجداول بتواريخ مختلفة ستقام خلالها معارض عالمية دولية وجميعها مزورة.

 

اتُخذت الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتم العرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة