يوم المرأة العالمي
يوم المرأة العالمي


في يوم المرأة العالمي.. نشطاء الحضر والريف يغيرون حياتها

إيمان طعيمه

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 02:17 م

بعد انتهاء عام المرأة تأتي سنة ٢٠١٨ باحتفالية مختلفة وقوية ليوم المرأة العالمي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

 

يقوم بتنظيم الاحتفالية فريق سفراء الشباب العالمي وحملة أنتي الأهم بالتعاون مع مكتبة مدينة نصر العامة تحقيقا لرؤية هيئة الأمم المتحدة للنساء «نشطاء الحضر والريف يغيرون حياة المرأة».

 

وتتميز الاحتفالية بالتركيز علي إمكانيات الفتاة في الحضر والريف حيث تعرض أكثر من قصة نجاح لفتيات ساعدوا في بناء ونهضة المجتمع رغم الظروف المختلفة والعواقب، وتسلط الضوء على دور المجتمع المدني في تنمية المرأة وتمكينها من خلال معرض لأنشطة الجمعيات والمؤسسات العاملة بمجال المرأة.

 

وتقام الفعالية علي مدار يومين حيث يتميز اليوم الأول بالدعم التعليمي والتمكين، ويهدف الثاني بإخراج الطاقات المكبوتة والتمكين من خلال الرياضة والأنشطة المختلفة، وصرح العميد مصطفي شنجر أنه للعام الثاني على توالي تحتضن المكتبة الاحتفالية الدولية يوم المرأة العالمي إيمانا منها بدور المرأة في المجتمع وحثا منها كمكتبة عامة لكل الأعمار علي التشجيع على التنمية والعمل المجتمع.

 


وأكدت دكتورة نجلاء فتحي سفيرة الشباب العالمي أن دور سفراء الشباب في اليوم لا يتوقف علي التمثيل الدولي لمصر من خلال الاحتفالية التي تعرض علي وسائل الإعلام الدولي ولكن أيضا هدفنا مساعدة كل فتاة أن تكون قوية ووضع قدمها علي بدايات الطريق ولذلك تم اختيار اسم #كوني_قوية كشعار واسم لاحتفالية.

 


وذكرت أن الفريق يعمل بكل الجهد إناث وذكور للوصول لأكبر عدد من الفتيات وأيضا سوف يقومون بحملة توعية بالشارع «كوني_قوية» يقدم بها الذكور هدايا رمزية لفتيات من اجل المناداة بالمساواة وعدم التحرش والحث علي الدمج في المجتمع.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة