المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء


«إسماعيل» يوجه بتشجيع الصناعات الجديدة وتذليل عقبات المصنعين

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 03:22 م

ترأس رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم الاثنين، اجتماع المجلس الأعلى للطاقة بحضور وزراء الكهرباء، والإنتاج الحربي، والاستثمار والتعاون الدولي، والبترول، والتجارة والصناعة، والتخطيط، وقطاع الأعمال العام.

 

 

ووجه رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع، بضرورة استمرار الجهود المرتبطة بتشجيع الصناعات الجديدة، وتذليل العقبات التي تواجه كافة المصنعين لما لتلك الصناعات من دور كبير في توفير فرص عمل جديدة، مشددا على تقديم التيسيرات والتسهيلات اللازمة في العقود وجدولة الديون السابقة، وتقسيط المبالغ المستحقة على الشركات على فترات مناسبة وفي حالة عدم الالتزام يتم تطبيق بنود العقد.

 

 

وطالب رئيس الوزراء، بوضع استراتيجية وخطة للاستخدامات الجديدة للطاقة سنويا، وإعداد تقرير مجمع لاستهلاك الكهرباء والغاز والمياه منذ عام ٢٠١٦.

 

 

وشهد الاجتماع، الموافقة على الطلبات الواردة من بعض الشركات في مقدمتها طلب إحدى شركات المعادن لإقامة مشروع لإنتاج مواسير صلب غير ملحومة بمحافظة بني سويف، وكذا طلب إحدى شركات صناعة الكيماويات لتعديل ورفع القدرة الاسمية التعاقدية الكهربائية للشركة إلى ٢٥ ميجاوات بمحافظة الإسكندرية، فضلا عن طلب إحدى شركات الكيماويات للتوسع وزيادة كمية الغاز الطبيعي لمصانع الشركة بمحافظة بورسعيد. 

 

وفي ذات السياق تمت الموافقة على طلب إحدى شركات صناعة السيراميك لزيادة كمية الغاز الموردة إليها لتعظيم إنتاجها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة