بورج إيخولم رئيس اريكسون
بورج إيخولم رئيس اريكسون


إطلاق تقنية «5G» للأعمال بمؤتمر «MWC 2018»

وائل نبيل

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 09:13 م

أعلن الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "إريكسون" بورج إيخولم عن إطلاق تقنية الجيل الخامس للأعمال "5G"، خلال جلسة إعلامية مخصصة لوسائل الإعلام والمحللين يوم الاثنين 26 فبراير، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الجوال العالمي MWC 2018، المنعقد في برشلونة الإسبانية.

 

 

سلط "أيخولم" الضوء على توجه الشركة للتركيز على أعمال تقنية الجيل الخامس، وكذلك العوامل التمكينية التكنولوجية الرئيسية، بدءاً من النفاذ اللاسلكي إلى تشريح الشبكات والذكاء الآلي، والذي من شأنه أن يجعل الجيل الخامس ناجح تجارياً.، واضاف : وسيكون تركيزنا منصباً على كيفية إطلاق هذه التقنية وأهميتها ونتائجها. وهذا بالتحديد ما يريد عملاء اريكسون ومزودو الخدمات مناقشته".

 


وأشار إيخولم إلى ثلاثة مجالات أساسية يحتاج فيها مزودو الخدمات للنجاح فيها، وهي الكفاءة في تخفيض التكاليف لكل جيجابايت، والخبرة الرقمية عبر تحسين تجربة العملاء وخفض التكاليف، وخلق مصادر دخل جديدة استنادا إلى حالات استخدام تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.

 

 

وأضاف الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "إريكسون" : "شكلت ملاحظات العملاء الأساس لاستراتيجيتنا المركزة والتي أطلقت العام الماضي، وتشكل الأساس اليوم لكيفية عرض منتجاتنا وتقنياتنا في قاعتنا بالمؤتمر، وبعد سنوات عديدة من العمل على تطوير المعايير والتكنولوجيا، بدأ التحرك نحو إطلاق تقنية الجيل الخامس تجارياً. 

 

 

وقد وقعت اريكسون حتى الآن 38 مذكرة تفاهم مع مزودي الخدمات لإجراء العديد من التجارب، والأهم من ذلك، أن إريكسون وقعت عدة عقود تجارية مع الوعد بتسليمها في نهاية هذا العام، وسيتم بناء تقنية الجيل الخامس على حالات الاستخدام المتعددة، كما تحدث إيخولم عن تعزيز النطاق العريض النقال كأول حالة استخدام عالمية واسعة النطاق لتقنية الجيل الخامس ويستند هذا إلى ارتفاع حركة البيانات والحاجة إلى توفير تجربة أفضل للمستخدم. ومن المتوقع بين عامي 2017 و 2023، أن ترتفع حركة البيانات بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 40%، ما يعني زيادة عدد الزيارات لكل موقع بمقدار ثمانية أضعاف.

 

 

وانضم اندي بن الرئيس التنفيذي لشركة تليسترا إلى إيخولم حيث تحدث عن أهمية الريادة في مجال تقنية الجيل الخامس، مع التركيز على الفرصة التي يتم إيجادها لقطاعات المشاريع من قبل تليسترا ورغبة الشركة في الريادة على مستوى تجربة العملاء.

 


كما تطرق ايخولم لإنجازات المتبنين الأوائل لتقنية الجيل الرابع لناحية نمو الإيرادات السنوية وحصة السوق، قائلا : "نحن لا ندرك ما هي حالات الاستخدام الأكثر أهمية لتقنية الجيل الخامس في النهاية، ولكننا أكيدون بأن المتبنين الأوائل سيستفيدون من المزايا المستدامة، وسيتمكن مزودو الخدمة بفضل توفر شبكة تقنية الجيل الخامس الجاهزة، من اختيار الوقت المناسب لتشغيل حركة البيانات لتقنية الجيل الخامس".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة