الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات


«لاشين»: العملية الانتخابية في سيناء ستسير بشكل طبيعي

فاطمة مبروك

الأربعاء، 28 فبراير 2018 - 03:36 م

أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن تعاون الهيئة مع مجلس الدولة جاء في إطار تزويدهم بالمعارف والخبرات لأداء المهام المنوطة بهم.


وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في بيان له اليوم، "أن القانون أعطى للقضاة خبرات واسعة من خلالها قاموا برد المظالم لأهلها، وقدسية الإشراف على الانتخاب مستمدة من إلمامهم بالقانون، فالانتخابات خطوة جادة نحو الديمقراطية لتحقيق وطن متكامل".


 وتابع "لاشين"، "تعتبر هذه الانتخابات الثانية التي تُجرى بعد ثورة ٢٥ يناير، في إطار من التنافسية وهذه هي مظاهر الديمقراطية، و تكون أسلوب حياة للتداول السلمي للسلطة، فالشعب وحده مصدر السلطات".


وشدد "لاشين" أن العملية الانتخابية في سيناء ستسير بشكل طبيعي، ولا يوجد أي مشاكل بشأنها، فضلاً عن قيام عدد كبير من القضاة بالتقديم للإشراف على الانتخابات بهذه المحافظات بدون رهبة أو خوف وحرصاً منهم على تأدية الواجب الوطني للحفاظ على مقدرات الوطن وحمايته. 


ونوه رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أن أمس يعتبر الْيَوْمَ النهائي في المحاكم الابتدائية ومقار الشهر العقاري، لاستقبال المواطنين الوافدين من المحافظات لتغير موطنهم الانتخابي للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة