صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأمم المتحدة تنشأ خطا ساخنا للإبلاغ عن حوادث التحرش الجنسي بالمنظمة

أ ش أ

الأربعاء، 28 فبراير 2018 - 10:42 م

 قررت الأمم المتحدة إنشاء خط ساخن يعمل على مدار الساعة للحد من عمليات التحرش الجنسي داخل أماكن العمل بالمنظمة الدولية.

 

وذكر راديو (صوت أمريكا) أن الكسندرا فيلوتشي المتحدثة باسم الأمم المتحدة في مقرها الإقليمي في جنيف أوضحت أن جميع العاملين بالأمم المتحدة بمقدورهم الاتصال على مدار 24 ساعة بمسئولين مدربين ومحايدين بهذا الخط الساخن للتحدث عن المشاكل الجنسية التي يتعرضون لها. 


وأشارت فيلوتشى إلى أن إنشاء هذا الخط الساخن تحت شعار "تكلم" يأتي في إطار الجهود التي يقوم بها أنطونيو جوتيريس سكرتير عام الأمم المتحدة لمكافحة التحرش الجنسي وتقديم الدعم لضحاياه داخل المنظمة الدولية.

 

وتابعت المتحدثة: "أن الأمم المتحدة تقوم حاليا أيضا بتشكيل فريق خاص يتولى التحقيق في حوادث التحرش الجنسي مع الاهتمام بزيادة عدد السيدات اللائي يشاركن في التحقيقات المشار إليها".

 

وكان ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة قد أعلن مؤخرا أن المنظمة الدولية على علم بمشكلة السلوك غير اللائق لموظفي المنظمة ولا تغلق عينيها عن ذلك، ردا على تحقيق نشر في صحيفة (الجارديان) البريطانية تحدث عن انتشار حوادث التحرش الجنسي بين موظفي الأمم المتحدة والإفلات من العقاب بسبب تمتع المعتدين بالحصانة.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى إن 15 امرأة تعرضن أو أبلغن عن التحرش أو الاعتداء الجنسي في الأعوام الخمسة الماضية حيث تتراوح هذه الاعتداءات ما بين التحرش اللفظي والاغتصاب غير أن الضحايا لا يستمرون في شكواهن خوفًا من فقدان وظائفهن، أو لاعتقادهن أنه لا فائدة من الشكوى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة