محافظ مطروح
محافظ مطروح


محافظ مطروح: نحرص على تحسين خدمات البنية التحتية وحل مشكلة مياه الشرب.. فيديو

رضا خليل

الخميس، 01 مارس 2018 - 01:56 م

أكد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، أنه يتم إنشاء مدينة العلمين الجديدة بالمحافظة، من خلال الاستغلال الأمثل للإمكانيات والموارد.

وأضاف "أبو زيد"، في كلمته، خلال حفل تدشين مدينة العلمين الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه من أجل تحقيق حلم راود المصريين منذ سنوات طويلة، تم البدء في إنشاء أول مشروع نووي سلمي، سيتم إنشاؤه بأحدث التقنيات العالمية.

وتابع :"أبناء مطروح يؤكدون على انتمائهم وولائهم لمصر الحبيبة"، مشيرا إلى أن ما تم كان بفضل الله وتوجيهات الرئيس السيسي، من أجل تغيير وجهة محافظة مطروح، والارتقاء بها، وجعلها مقصدا سياحيا واستثماريا.

وأوضح "أبو زيد"، أنه سيتم إنشاء ميناء جرجوب بتكلفة 10 مليارات جنيه، مدعمة بمناطق لوجستية، منوها أنة تمت إعادة استغلال الطرق والمنشآت غير المستغلة بالمحافظة مع الحرص على تحسين خدمات البنية التحتية وحل مشكلة مياه الشرب والقضاء عليها نهائيًا من خلال إزالة التعديات على الخطوط الناقلة.

وأشار محافظ مطروح، إلى أنه تمت إزالة أكثر من 500 تعدٍ على خطوط المياه بالمحافظة، وأن مطروح يصل إليها 160 ألف متر مكعب يوميًا من المياه بما يتجاوز المخطط الإستراتيجي للدولة.

وأكد أن حجم الدعم من الدولة للصرف الصحي بالمحافظة مليار و200 مليون جنيه، وفي مجال الكهرباء 930 مليون جنيه، كما أوضح أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 10 آلاف مشترك، كما سيتم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لجميع المحافظة آخر عام 2019.


وشدد على أن المحافظة نجحت في زيادة معدلات الاستثمار في المحافظة بقيمة 140 مليار جنيه في مشروعات مختلفة أهمها التمور والاستثمار العقاري واخرها مدينة ديزني العالمية، وأكد أنه تم إنفاق 930 مليون جنيه على مدار عامين للعمل على زيادة قدرات الشبكة الكهربائية وحل مشكلة الكهرباء بالمحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة