المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الإعلامي أحمد خيري
المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الإعلامي أحمد خيري


«التعليم»: انطلاق مسابقة التربية الفنية للتغطية الصحية الشاملة

منةالله ممدوح

الخميس، 01 مارس 2018 - 06:49 م

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإعلامي أحمد خيري، انطلاق مسابقة التربية الفنية "التغطية الصحية الشاملة للجميع وفي كل مكان"، حيث أن هذه المسابقة تم الموافقة عليها من الوزارة بشأن تفعيل المسابقة الفنية ليوم الصحة العالمي 2018 تحت شعار "الصحة للجميع".

 

وأكد رئيس قطاع التعليم د. رضا حجازي، أن هذه المسابقة تعني التغطية الصحية الشاملة بأن يتلقى الجميع خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها من دون معاناة ودون ضغوط مالية، إضافة إلى تمكن كل فرد من الوصول للخدمات التي تتصدى لأهم أسباب المرض والوفاة، فضلا عن أن تتسم هذه الخدمات بمستوى كاف من الجودة لتحسين الصحة، وليستفيد الفقراء دون إحساسهم بالعجز، وأيضا الأغنياء من هذه الخدمات، فالصحة حق أصيل من حقوق الإنسان.

 

وأوضحت مستشار التربية الفنية بالوزارة د. رباب عبد المحسن، أن المتسابق يعبر بالرسم في تكوين فني جيد مترابط عن هذا الموضوع، مستعينًا بخياله ومهارته الإبداعية، وباستخدام الألوان المناسبة، مؤكدة أنه يحق للطلاب الاشتراك في هذه المسابقة من جميع المراحل التعليمية بالمدارس سواء (الحكومية، والتجريبية، والقوميات)، وتقدم الأعمال المشاركة وفق الفئات العمرية التالية من سن (8-9)، ومن (10 – 11)، ومن (12-13)، من (14- 15 )، ومن (16 – 17).

 

ويحق لمنظمة الصحة العالمية استخدام الأعمال الفنية المقدمة في منتجاتها الإعلامية، كما تخصص للفائزين جوائز مالية رمزية ما بين 100 و200 دولار أمريكي، وذلك لأفضل خمس لوحات، إضافة إلى حصولهم على شهادات تقدير .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة