جانب من تكريم أسر الشهداء
جانب من تكريم أسر الشهداء


في كل مناسبة تكريم لأسر الشهداء..

«أولادكم أدوا دورًا عظيمًا ولن نترك ثأرنا».. كلمات خلدها التاريخ

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 02 مارس 2018 - 04:53 م

«لن نترك ثأرنا».. كلمات جسدت لحظات من الألم والحزن وحملت في طيها الفخر والأمل للمستقبل والتضحية في سبيل الوطن، بخطي ثابتة وعزيمة قوية، سعى من خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الثأر لشهداء الوطن من الجيش والشرطة من خلال توجيه ضربات قاسمة لدحر الإرهاب والمخربين.

 

 

ولم يتوقف عند ذلك بل بأحضان دافئ وقلب ينبض بحب الوطن، قام بتكريم أسر الشهداء في غالبية المناسبات التي كان يحضرها الرئيس، بل تم تخصيص لهم مناسبات مستقلة لتكريمهم والفخر بما قدمه أقاربهم بالتضحية بكل ما هو غالي ونفيس من أجل الوطن.

 

 

24 يناير 2018، كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من شهداء الشرطة الذين سقطوا خلال أداء الواجب، وذلك خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ66 بمقر أكاديمية الشرطة.

 

وصدق الرئيس على منح وسام الجمهورية (الطبقة الثانية) لاسم الشهيد اللواء نجوى عبد العليم، ضحية تفجير كنيسة المرقسية بالإسكندرية تسلمها نجلها الضابط محمود عزت عبد القادر، ونفس الوسام لاسم الشهيد لواء امتياز إسحاق محمد كامل، الذي سقط أثناء أداء الواجب في معركة الواحات، تسلمته زوجته السيدة سحر السيد أحمد.

 

 

23 ديسمبر 2017، خلال افتتاح السيسي مشروعات قومية في الإسماعيلية، بينها الكباري العائمة، وهي كوبري الشهيد أحمد المنسي، وكوبري الشهيد أبانوب جرجس، لربط شرق القناة بغربها، حرص الرئيس على وجود أفراد أسرة الشهيد البطل أحمد المنسي للحفل، وصافح نجله الصغير بحرارة، الذي ارتدى بذلة عسكرية، ووقف إلى جانبه خلال افتتاح الكوبري.

 

 

21 أغسطس 2017، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكريم السيدة نجلاء وهبة علي حرم المستشار الشهيد هشام بركات النائب العام السابق، ودار حوار قصير بينها وبين الرئيس خلال تكريمها وتسليمها درع الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، ابنة النائب العام الراحل للصعود للمنصة لالتقاط صورة تذكارية معه خلال التكريم، جاء ذلك خلال الاحتفال باليوبيل الماسي لتأسيس الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

 

19 يوليه 2017، كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ابنة الشهيد العميد ياسر الحديدي مفتش الأمن العام بشمال وجنوب سيناء، والذي استشهد على يد مجموعة من الإرهابيين.

 

وقالت عليا كريمة العميد ياسر الحديدي، في كلمة لها أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، " أنا افتخر أني بنت الشهيد البطل الحديدي الذي استشهد أثناء دفاع عن وطنه".

 

 

23 مارس2017، وبقبلات حارة،  كرم الرئيس عددا من أسر الشهداء، بينهم الشهيد رائد الشرطة حازم أسامة محمد أبوالمعاطي، الذي وجّه نجله رسالة للرئيس، قائلا: "أنا عاوز أبقى ضابط زى بابا"، فسارع السيسي بتقبيله.

 

وتأثر السيسي ودخل في نوبة بكاء في الحفل ذاته، خلال حديث زوجة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد درديري، وسردها لشجاعة وقوة زوجها، وبعد انتهاء كلمتها، اتجه لتحيتها، واحتضن وقبّل نجلها الذي ألقى التحية العسكرية للرئيس.

 

 

10 ديسمبر 2016، كرم السيسي عددًا من الشباب خلال الجلسة الختامية لحوار الشباب الأول، وكان من بين المكرمين ملازم الصاعقة أحمد عبد اللطيف.

 

وأثناء التكريم قال بطل الصاعقة المصرية موجهًا حديثه إلى الرئيس السيسي: "أشكر سيادتك على حضور المؤتمر ودي تاني مرة أتكرم فيها، الأولى كانت في 2013 لأني حققت بطولة العالم في الصين، ودخلت الصاعقة بعدها ورحت سيناء".

 

 

12 ديسمبر 2015، كرم أسرة كل من الشهيد المستشار عمر حماد والشهيد المستشار مصطفي حسني الذين استشهدا في حادث فندق العريش أثناء الانتخابات خلال زيارته لمجلس الدولة لتوقيع اتفاقية إنشاء المقر العربي لمحاكم القضاء الإداري.

 

واجتمع الرئيس السيسي بأعضاء المجلس الخاص لمجلس الدولة، مؤكدا على احترامه وتقديره للقضاة واستقلاله وعدم التدخل في شئونه.

 

23 يناير 2016، وفي احتفالية عيد الشرطة الـ64، حمل الرئيس السيسي عددا من أبناء شهداء الشرطة، خلال منحهم أوسمة بالاحتفالية، بينهم الطفل الرضيع ابن الشهيد الرائد محمد أمين الحبشي، وسط بكاء والدته.

 

 

يناير 2015، خلال حفل عيد الشرطة، حرص السيسي على تكريم عدد من أسر الشهداء، بينهم نجل الشهيد اللواء طارق المرجاوي، الذي استشهد إثر تفجير عبوتين ناسفتين قرب البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، واحتضنه بحب شديد.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة