وزير الصحة يستضيف وزراء المالية والتضامن والتخطيط
وزير الصحة يستضيف وزراء المالية والتضامن والتخطيط


بمشاركة وزراء المالية والتضامن والتخطيط

وزير الصحة يبحث تشكيل ومقرات الهيئات الثلاث لقانون التأمين الصحي

حاتم حسني

الأحد، 04 مارس 2018 - 01:38 م

استقبل وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، وزير المالية د.عمرو الجارحي، ووزيرة التضامن الاجتماعي د.غادة والي، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري د.هالة السعيد.

 

 ناقش الوزراء خلال الاجتماع، تشكيل الهيئات الثلاث بقانون التأمين الصحي الشامل الجديد، وأماكن مقراتها، وذلك بمقر مركز تدريب الأطباء في العباسية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن هذا الاجتماع يعد الأول بعد إصدار قرار دولة رئيس مجلس الوزراء بتشكيل اللجنة الوزارية التي تتضمن في عضويتها 4 وزراء، ووزير الصحة مقرراً، وتعنى بتشكيل الهيئات، مشيراً إلى أن قانون التأمين الصحي الجديد ينص على إنشاء ثلاث هيئات، وتكون لكل هيئة اختصاصات ومهام معينة.

 

وأشار " مجاهد" إلى أن الهيئة الأولى "هيئة التأمين الصحي الشامل" وتخضع لإشراف رئيس مجلس الوزراء، وهي المسئولة عن إدارة وتمويل النظام وتتكون من 15 عضواً، حيث تم بشكل مبدئي التوافق على عدد من الأسماء، وجار طرح أسماء أخرى من خلال اللجنة الوزارية.

 

وأضاف "مجاهد" أن الهيئة الثانية "هيئة الرعاية الصحية " وهي الهيئة الخدمية والتي تخضع لإشراف وزير الصحة، وتكون مسئولة عن تقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية ، بمستوياتها الثلاث ، كما يعمل بها مسئولين عن تقديم الخدمة الصحية، وتضم في عضويتها عدداً من المتخصصين في محاسبة التكاليف واقتصاديات الصحة وأساتذة من الجامعات.

 

ولفت " مجاهد" إلى أن الهيئة الثالثة والأخيرة هي "هيئة الاعتماد والجودة" وتهدف إلى ضمان جودة الخدمات الصحية وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد ، ومجلس إدارتها يتم تشكيله من 9 أعضاء، يشترط فيهم التفرغ الكامل للعمل في هذه الهيئة، وبما لا يتعارض مع مصالح الهيئة.

 

وقال " مجاهد " إن الاجتماع تناول دراسة مقترح مقدم من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري  لتحديد مقر الهيئات الثلاث حيث تضمن المقترح تخصيص دار الضيافة بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادى والتي تتكون من 9 أدوار لتكون مقراً للهيئات الثلاث، مشيراً إلى أن وزير الصحة عرض مقترح بتخصيص مكان أيضاً ضمن مبنى الأكاديمية ليصبح مقراً للهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة