نموذج الهاتف Light Phone 2 ذو القدرات المتواضعة
نموذج الهاتف Light Phone 2 ذو القدرات المتواضعة


هاتف جديد يساعد على تخطي مشكلة إدمان الإنترنت

هديل بهاء

الأحد، 04 مارس 2018 - 11:01 م

 

تعمل شركة "لايت" على إنتاج هاتف يضع حداً لمشكلة إدمان استخدام الهواتف الذكية، باسم «Light Phone 2»، والذي يدعم عدداً محدوداً جداً من القدرات البسيطة، التي كانت متوفرةً في نماذج الهواتف التقليدية القديمة.

 

ويمثل الهاتف الجديد ثاني نموذج من شركة «Light»، التي سبق لها أن قدمت سنة 2016 الإصدار الأول من «Light Phone»، الذي كان يتيح إجراء المكالمات الهاتفية فقط، مع ميزة تخزين تسعة أرقام، وبحسب تصريحات الشركة، فإنها تريد تقديم هاتف مختلف عن الأجهزة الحديثة التي تأتي مدججةً بالتطبيقات والخدمات والألعاب.

 

وقد حقق النموذج الأول من الهاتف مبيعات وصلت إلى 10 آلاف جهاز، وجمع ثلاثة ملايين دولار من مستثمرين، ولكنه تعرض لانتقادات كونه بسيطا للغاية وغير عملي، الأمر الذي تسعى شركة «Light» لتجاوزه في الهاتف الجديد بإضافة مزايا مثل دعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع، وتمكين المستخدمين من تبادل الرسائل النصية، علماً أنه يعمل بنظام التشغيل «LightOS»، والذي يعد نسخة معدلة من «أندرويد».

 

وقد نجح الهاتف الذي أطلقت لأجل تصنيعه حملة على موقع Indiegogo، في جمع تمويل بلغت قيمته 629,413 دولار أميركي، حيث تتوقع الشركة التي تقف وراء فكرته بطرحه في الأسواق بحلول أبريل 2019 بسعر 250 دولار أميركي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة