وزير الطيران المدني المهندس شريف فتحي
وزير الطيران المدني المهندس شريف فتحي


وزير الطيران: مشاركتنا في بورصة برلين لدعم السياحة في مصر

أ ش أ

الأربعاء، 07 مارس 2018 - 09:47 ص

أكد وزير الطيران المدني المهندس شريف فتحي أن مشاركة الوزارة في بورصة السياحة ببرلين عنصر مكمل لصناعة السياحة في مصر، مشيرا إلى حرصه على التواجد مع فريق العمل الخاص به للمشاركة في هذا الحدث المهم.

وقال وزير الطيران، في تصريحات خاصة لمراسلة وكاله أنباء الشرق الأوسط ببرلين،:"إن تواجدنا مهم لكي نذلل العقبات ونبحث مع الجانب الألماني سبل تعزيز التعاون المشترك".
وتابع: وصل تعداد السائحين الألمان إلى مليون و٢٣٤ ألف سائح، وسنعمل على زيادة هذا العدد بنهاية العام الجاري"، لافتا إلى أهمية ألمانيا كشريك اقتصادي كبير لمصر التي تعد ثالث شريك اقتصادي لألمانيا على مستوى المنطقة العربية والشرق الأوسط . 

وشدد وزير الطيران على ضرورة التوقف عن ترديد عبارة "أمن المطارات" لأنها تصٓدر دعاية سلبية عن طبيعة المطارات المصرية، وقال :إن المطارات المصرية كانت ومازلت بخير وحققت أعلى الدرجات الأمنية على مستوى العالم . 


وأضاف : أن القيادة السياسية المصرية شددت على ضرورة أن تضاهي المطارات المصرية نظيرتها العالمية، فقمنا بتحقيق استثمارات كبيرة جدا في مجال الطيران والأجهزة الحديثة تخطت ٧٠ مليون دولار، فضلا عن تطبيق البرنامج الوطني لأمن الطيران والصيانة وتحديث المطارات وكل هذا حقق ثقة في مستوى كفاءة المطارات المصرية وساهم في تدفق أعداد كبيرة من السائحين على مصر" . 


جاء هذا على هامش حفل استقبال إقامة سفير مصر لدى ألمانيا بدر عبد العاطي للوفد المصري المشارك في بورصة السياحة الألمانية (####ITB####) والذي تبدأ أعمالها اليوم الأربعاء، ويضم وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط ووزير الطيران شريف فتحي ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله . 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة