صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«الخولي»: قانون «صندوق مصابي العمليات الإرهابية» جاء متأخرا

رضا خليل

الأربعاء، 07 مارس 2018 - 11:48 ص

أكد النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب، أن قانون إنشاء صندوق شهداء ومصابي العمليات الإرهابية جاء متأخرة ولكنه ينظم عمليات التعويضات وهو حق علينا لأسر الشهداء وخروج هذا القانون إيجابي وهو تأكيد على فكرة تكريم الشهداء.

وأضاف الخولي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع على قناة onlive، اليوم الأربعاء، أن قانون إنشاء صندوق شهداء ومصابي العمليات الإرهابية، يمكن وضعه تحت عنوان القوانين الإنسانية لأنه حق من حقوق الشهداء والمصابين وأهاليهم وذويهم على مصر، مشيرًا إلى أن هذا الصندوق يعتبر أقل شيء يمكن للمجتمع أن يقدمه للتعبير عن جزء صغير من تقدير المجلس لكل من ضحى بروحه أو من أصيب من أجل الوطن.
 
وأشار إلى، أن القانون تأخر في الظهور للنور، وأنه تم تغير اسم القانون لأكثر من مرة، فكان اسمه "تعويض أسر وشهداء المصابين"، ولكنه تم تغيره للإحساس بأنه اسم غير لائق.
 
 وأوضح الخولي، أن القانون ينظم المسائل المتعلقة بالأمور الاجتماعية بأهالي الشهداء والمصابين وذويهم وينظم عمليات التعويضات وما يتعلق بالأوضاع الاجتماعية الخاصة بهم، وهو حقهم على المجتمع، وأن خروج هذا القانون شيء إيجابي ولو على سبيل الدعم المعنوي.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة