تصدم حين تكتشف ما يجول حولك بما لاتعرفه.. فالكثير من الغرائب حول العالم نصادفها ونأخذ منها الحكمة والمعلومة..وتعد تجاربنا غيرنا قد تكون في أحيان كثيرة دروساً مفيدة لنا.. ومن هنا نعرض أهم 10 معلومات مفيدة، وهى:

1- حلوى المدارس


الترغيب وإزالة الرهبة هدف المدارس الألمانية وأسلوب تعليمي متبع، حيث يحصل الطفل في ألمانيا والنمسا علي مخروط (قرطاس) كبير ممتلئ بالحلوى والألعاب في أول يوم له في المدرسة وهو تقليد متبع من القرن التاسع عشر.





2- السماء تمطر زهور


هناك بلدة في كوستاريكا تم إمطارها بالزهور لتصوير إعلان لسوني،فيديو الإعلان والكواليس ولتكون بيه لوحة فنيه في غاية من الجمال والغرابة








3- أطفال في دور المسنين

يخطر في بالك أن يوجد في سياتل دار رعاية يجمع بين المسنين والأطفال في سن ما قبل المدرسة (الحضانة)، وهدف دار الرعاية هو أن يشعر المسنين بالحياة ويمارسون الأنشطة مع الأطفال ولا يشعرون بالوحدة أو الاكتئاب، حيث يعاني 43 بالمائة من المسنين من العزلة الإجتماعية، وأن يتعلم الأطفال منهم ومن خبراتهم وأن يعلموا أنهم سيكبرون يومًا ما ويتعرفوا علي ما قد يعانيه الأنسان عندما يصبح مسنًا وأنه يحتاج رعاية.







4- حب للأبد


تصور أنه حينما يتزوج ثعلب البحر (Sea Otter) في كل مرة يخلد إلى النوم فيها يُمسك بيد شريكته حتى لا يفقدا بعضهما بسبب تيار المياه.




5- زواج فاشل ينتج عمل ناجح


البريطانية (جوان رولينج موراي) سافرت البرتغال للحصول على وظيفة (معلمة لغة)، تزوجت وزواجها لم يستمر سوى عام واحد أنجبت فيه طفلة(جوان) رأت نفسها فاشلة، زواج فاشل وسبع سنوات بعد التخرج بلا وظيفة وتعول طفلة، أصيبت (جوان) بالاكتئاب والميل للانتحار. كانت تعيش على الإعالة الحكومية لكنها كانت تملك حلم وتهوى الكتابة،استمرت في الكتابة حتى أخرجت لنا سلسلة (هاري بوتر) لتصبح في 2004 أول كاتب ثروته تصل إلى مليار دولار،هى كاتبة أكثر سلسلة كتب مبيعًا في التاريخ.




6- أكل الثلج


تشتهي أكل الثلج وشرب المشروبات المثلجة جدًا إذاُ أنت عرضه أن تكون مصاب بمرض (باجوفاجيا)، هي حالة تصيب الشخص وتجعله لديه الرغبة في أكل الثلج ،وهو عرض لأنيميا نقص الحديد وإذا أرتبطت تلك الرغبة مع شعور بالإرهاق والخمول فعلى المصاب بتلك الأعراض زيارة الطبيب.




7- كذب الغوريلا 

تكذب الغوريلا (كوكو) الشهيرة والتي تعلمت لغة الإشارة كانت تمتلك قط كحيوان أليف فهي تعد في حالة فريدة، فقد خلعت (كوكو) حوض ماء من الحائط في غياب مدربها، وعندما عاد المدرب و سألها عن السبب كذبت و أشارت "القط فعلها"  فالإنسان ليس الكائن الوحيد الذي يكذب.



8- حب الخير


تبني الطفلة (هايلي فورت) وهي عمرها 9 بنفسها بيوت خشبية صغيرة للمشردين الذين لا يمتلكون منازل وتزرع لهم الطعام أيضًا، بدأت الأعمال الخيرية وعمرها 5 سنوات فقط بمساعدة أمها، وقررت (هايلي) أن توسع من عملها وتستقبل تبرعات تساعدها في تحقيق هدفها وهو بناء 12 ملجأ (بيت خشبي) وزراعة 113 كيلوجرام من الطعام هذا العام.



9- ليس بالمظهر


 تعرض الطفل (كريستيان ماكفيلامي) إلى التنمر والمضايقة لمدة سنتين بسبب شعره الطويل، والذي جعله يبدو كفتاة ولكن هذا لم يوقفه عن هدفه وهو التبرع بخصلات شعر يبلغ طولها 10 إنشات للأطفال الذين يتساقط شعرهم بسبب العلاج من السرطان.





10- شغف القراءة


عشق (فيلاني) المًشرد من جنوب أفريقيا  القراءة، واختارها بدلًا من التسول فوقف على جانب الطريق مع مجموعة من الكتب التي قام بقرائتها، حيث يستعرض شفهيا الكتاب للمارة ويكسب رزقه من بيع الكتب التي يستعرضها ويقدم مراجعتها للمارة.