د. أحمد الطيب
د. أحمد الطيب


«صوت الأزهر» تحتفل بمرور 8 سنوات على تولي «الطيب» مشيخة الأزهر

إسراء كارم

الخميس، 08 مارس 2018 - 05:13 م

احتفت صحيفة «صوت الأزهر» فى عددها الصادر اليوم الخميس، بمرور 8 سنوات على تولي فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، مشيخة الأزهر، مشيرة إلى أن فضيلته نجح في إحداث نقلة غير مسبوقة فى أداء الأزهر داخليًا وخارجيًا.


ونشرت على صفحتها الأولى صورة للإمام الأكبر كُتب عليها «8 أعوام.. تعزز ألف عام»، كما استعرضت الصحيفة شهادات بعض الرؤساء والزعماء الذين التقوا الإمام الطيب ومنهم المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، التي وصفت الأزهر فى عهد «الطيب» بأنه أعلى مرجعية سنية فى العالم، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن الذي أكد أن الأزهر بقيادة الإمام الأكبر سيظل حامى حمى الأمة وقضاياها المصيرية، أما القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية، فقد وصف الإمام الأكبر بأنه «شخصية مستنيرة، تسعى لبناء جسور المحبة بين أبناء الوطن».


وأجرت الصحيفة حوارات خاصة مع عدة شخصيات بارزة حول النهضة التي نجح الإمام الأكبر في إحداثها داخل الأزهر، حيث وصفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عهد الإمام الطيب قائلة «الأزهر بقيادة الإمام الطيب أصبح له ثقل دولى يفوق أي وقت مضى»، بينما شدد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن الإمام الأكبر «خدم مصر والإسلام كثيرًا، ومازلت أتمنى أن يقف المثقفون إلى جواره».


واستطلعت آراء العديد من الطلاب الوافدين، الذين أكدوا أن عصر الإمام الطيب هو العصر الذهبى لأبناء العالم الإسلامي الوافدين في الأزهر، فيما وصف مفكرون أقباط الإمام الأكبر بأنه «طيب» اسمًا وخلقًا، ويقدم وسطية الإسلام بشكلها الأمثل.


ونشرت الصحيفة مقالات لعدد من كبار الكتاب والمفكرين تناولت فكر ومواقف ورؤية فضيلة الإمام الأكبر، حيث جاء مقال المفكر الإسلامي، رجائى عطية، تحت عنوان «الطيب العالم والإنسان»، بينما كتب د.عمار على حسن مقالا بعنوان «يوم استصرخ المصريون الأزهر وشيخه فلبى النداء» أما مقال الكاتب الصحفي، سليمان جودة، فكان بعنوان «مصدر قوة الإمام الأكبر»، بينما نشرت د. إلهام محمد شاهين مقالا بعنوان «علمني فضيلة الإمام»، في حين كتب د.عبدالحليم منصور يقول: «الطيب مجدد العصر».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة