مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب


اقتصادية البرلمان: وضع قواعد دقيقة لآلية عمل الصناديق الخاصة

حامد عبدالحليم

الأحد، 11 مارس 2018 - 11:47 ص


أكد مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أنه تم الاتفاق مع وزارة المالية على وضع قواعد دقيقة لآلية عمل الصناديق الخاصة، ومخاطبة 635 جهة في الدولة بضرورة تقديم بيانات حول الصناديق الخاصة التي توجد بتلك الجهات.

وأضاف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، خلال لقائه مع الإعلامية «قصواء الخلالي» في برنامج «صباح دريم»، أنه لم يستجب لطلب وزارة المالية واللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إلا 135 جهة، وبعد مخاطبة تلك الجهات للمرة الثانية بأنه سيتم فرض عقوبات وتطبيق القانون في حالة عدم الالتزام، و تم تقديم جميع تلك الجهات بكشوفات حول تلك الصناديق، مضيفا، أنه لن يتم المساس بأموال تلك الصناديق ولكنه يتم العمل على وضع ضوابط لآلية عملها.

وأوضح أن التعليم العالي والصحة والمحليات من أكثر الجهات التي تمتلك صناديق خاصة في الدولة، كما أن العديد من الجهات لم تعلم حتى اليوم أن لديها صناديق خاصة، مشيرا إلى أن محافظة القاهرة لم تكن تعلم بوجود صناديق خاصة لديها رغم أن الصندوق الخاص بها به مبلغ 130 مليون جنيه.

وشدد وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب على أن عمليات البحث على تلك الصناديق لا تستهدف الحصول على أموالها أو ضمها للموازنة العامة للدولة ولكنها تستهدف مراقبتها للحفاظ على أموال المشتركين فيه.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة