غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن


والي: ندعم التوسع في صناديق الاستثمار الخيرية

أمنية فرحات

الأحد، 11 مارس 2018 - 01:51 م


شاركت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، كضيفة على مائدة الإفطار التي عقدتها لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة التجارة الأمريكية.

عقدت جلسة حوارية استضافتها د. ليلى إسكندر وزيرة البيئة السابقة والسيدة لبنى العليان المستثمرة السعودية الكبيرة ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الفنار حول دور الاستثمار الاجتماعي والتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.
   
تم خلال الجلسة استعراض نماذج للمشروعات الاستثمارية ذات العائد الاجتماعي مثل مشروع شركة " يدوي " لصاحبها هشام الجزار لتطوير المنتجات الحرفية وتصديرها للخارج ن ومشروع مؤسسة " علمني " الذي تديره ياسمين هلال المعني بتدريب المدرسين وتطوير طرق التدريس ومشروع أكاديمية " ناس" للتدريب المهني لتخريج كوادر مهنية مدربة بالإضافة إلى جمعية حواء المستقبل للقروض.

وطرحت عدة أسئلة حول دور الحكومة في دعم هذا النوع من المشروعات وأكدت والي اهتمام الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني والقطاع الخاص مؤكدة على وجود شراكة فعلية وتعاون مع المؤسسات المشاركة وأن توجه وزارة التضامن في المرحلة القادمة في المرحلة القادمة هو تشجيع صناديق الاستثمار الخيرية التي تقدم تمويل مستدام للجمعيات ومراجعة وتعديل قانون التعاونيات ليشجع على المشروعات الإنتاجية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة