فنون بوليوود واليوجا الهندية بمتحف الطفل
فنون بوليوود واليوجا الهندية بمتحف الطفل


فنون بوليوود واليوجا الهندية بمتحف الطفل

إيمان طعيمه

الإثنين، 12 مارس 2018 - 12:44 م

تنطلق في العاشرة من صباح الأربعاء 14 مارس، بمركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل»، ورشة عمل بعنوان «فنون بوليوود واليوجا» ،  بالتعاون مع سفارة دولة الهند ومركز مولانا آزاد للثقافة الهندية، ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان «الهند على ضفاف النيل»، والذي تنظمه السفارة سنوياً في القاهرة.

 

 وقال د.نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن هذه الفعاليات تهدف إلى تعريف الأطفال والنشء بالثقافة والفنون الهندية، فضلا عن تعريفهم بجميع ثقافات وموروثات دول العالم، مما يعد تجسيدا حيّا للتواصل والتعاون والتفاعل مع ثقافات وحضارات الشعوب الأخرى.

من جانبه قال مدير متحف الطفل للحضارة والإبداع، د.أسامة عبد الوارث، إن المركز يقوم بدعوة التلاميذ والطلاب المصريين من المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية والمعاهد القومية بجميع المراحل التعليمية للمشاركة في المسابقة، لتمتلئ بهم جنبات حديقة المركز التي تبلغ حوالي 12 فدانا، كما يحرص مركز الطفل على دعوة بعض مدارس الرعاية الفكرية ضمن إطار رسالة المركز في دمج هذه الفئة .

 

ويأتي اهتمام مركز الطفل للحضارة والإبداع ، بهذه النوعية من الأنشطة بهدف تعريف المجتمع المصري بالثقافة الهندية الثرية، وكذلك بفنونهم المتنوعة والتي تعتمد على عنصر الإبهار واللياقة البدنية العالية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة