صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر


ننشر توصيات مؤتمر «السياحة.. المشكلة والحل»

مي سيد

الإثنين، 19 مارس 2018 - 11:38 م

أنهى مؤتمر «السياحة..المشكلة والحل» الذي نظمته غرفة الشركات السياحية بالإسكندرية برئاسة علي المنسترلي، اليوم الإثنين، فعالياته بإصدار بعض التوصيات أهمها: العمل على دعم سياحة المؤتمرات وتشجيع المستثمرين لإنشاء قاعات مؤتمرات ذات سعة كبيرة ومستوى دولي.

 

وطالب المؤتمر في توصياته، بضرورة العمل على دعم الأنماط الجديدة من السياحة، ومنها: العلاجية، وسياحة المؤتمرات الطبية لوضع الإسكندرية في مركز متميز لتلك الأنماط، والعمل على دعم تطوير مطار برج العرب والمناطق المحيطة به، ورفع السعة الإجمالية للركاب وتسهيل حركة النقل الجوي وزيادة عوامل الجذب لشركات النقل الجوي الخاصة ومراجعة اسم المطار.

_____________________________________________________

سافر مع النيل للطيران Nile Air   

_____________________________________________________

 

كما تضمنت التوصيات، التوسع في تشجيع الاستثمار في مجال الغرف الفندقية وخاصة في مناطق الساحل الشمالي والكينج مريوط، وإنشاء قاعدة بيانات سياحية للإسكندرية علاوة على ربط مدينة برج العرب ومحافظة الإسكندرية بوسائل نقل غير تقليدية مثل القطار السريع والمونوريل لربط المطار الدولي بالمدينة.

 

وأوصى المؤتمر بضرورة الاهتمام بدعم النقل السياحي وتشجيع دخول القطاع الخاص بوسائل نقل غير تقليدية ومتنوعة تناسب كل الاحتياجات، مع دعم سياحة الآثار الغارقة وإحياء مشروع الآثار الغارقة بالإسكندرية، بالإضافة إلى التركيز على التسويق السياحي والتوعية السياحية والمشاركة في المؤتمرات السياحية الدولية.

 

وطالبت التوصيات بالعمل على تنسيق العبارات السياحية بين الإسكندرية وقبرص وفرنسا واليونان، ودراسة إمكانية معاملة المراكب السياحية الأجنبية معاملة المراكب المصرية والرسوم المفروضة عليها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة