مشروع جمعيتي
مشروع جمعيتي


«التموين» تعلن المرحلة الثانية لقرض الـ150 ألف للشباب

منى ماهر

السبت، 24 مارس 2018 - 04:04 م

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها تستهدف إنشاء 5000 فرع لجمعيتي على مستوى الجمهورية.


وأكدت الوزارة ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنها تولي أهمية قصوى لمشروع جمعيتي، تفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف لخلق فرص عمل للشباب، والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع التموينية.


وأعلنت الوزارة بدء المرحلة الثانية من مشروع «جمعيتي»، وتتولى تنفيذه الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ممثلة في شركتي الجملة المصرية والعامة، وشركات المجمعات الاستهلاكية النيل والأهرام والإسكندرية، بالتعاون مع البنك الأهلي وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.


ويستهدف المشروع في المرحلة الثانية فتح 1217 منفذ توزيع للسع الغذائية طبقا للخريطة الجغرافية والاحتياجات الفعلية التي وضعتها شركتا الجملة العامة والمصرية، على مستوى مراكز محافظات الجمهورية، وسيتم تشغيل هذه المنافذ بالتمويل الذاتي أو بنظام القرض الذي وصل إلى 150 ألف جنيه لكل شاب تنطبق عليه شروط فتح المشروع.


وتقوم فكرة المشروع على إنشاء مجمعات استهلاكية صغيرة بمساحات 30 متر، في كافة محافظات الجمهورية، مما يؤدي إلى توفير فرص عمل للشباب، وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين.


وبلغ إجمالي المنافذ المفتتحة، والمنافذ قيد التشغيل بنظام القرض 2170، وإجمالي المنافذ المفتتحة والمنافذ قيد التشغيل بنظام التمويل الذاتي حتى 15 أغسطس 2017 ، 1135 منفذ مشروع تم تنفيذه في المرحلة الأولى.


وعلى صعيد المنافذ المتنقلة وقعت شركتا الجملة العامة والمصرية بروتوكول تعاون، مع صندوق «تحيا مصر» الذي سلم سيارات نقل مبردة للشباب في العديد من المحافظات، للعمل كمنافذ سلعية متنقلة، تحمل سلع غذائية من لحوم ودواجن وأسماك وخضراوات مجمدة بأسعار تناسب كافة الأسر المصرية، وتوفير فرص عمل للشباب.
 

إنفوجراف| 12 شرط للحصول على ترخيص مشروع «جمعيتي»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة