صورة مجمعة
صورة مجمعة


«مصر تنتخب»| وزيرات مصر «نجمات» أولى أيام الانتخابات الرئاسية

إسراء كارم

الإثنين، 26 مارس 2018 - 08:29 م

حرصت وزيرات مصر على النزول للإدلاء بأصواتهن خلال أولى أيام الانتخابات الرئاسية، الاثنين 26 مارس، بكامل أناقتهن.

 

وأثبتن أنهن جديرات بالاحترام، من حيث إطلالتهن التي اخترنها بعناية، وأيضًا عدم تجاوز طوابير الناخبات ملتزمات بأدوارهن.

 

وزير التضامن الاجتماعي:

أدلت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، بصوتها في الانتخابات الرئاسية بمدرسة الأورمان النموذجية، خلال الفترة المسائية، متمنية مشاركة جميع المصريين لاختيار رئيس مصر القادم.


 

وزير الاستثمار التعاون الدولي:

أدلت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بصوتها في الانتخابات الرئاسية، اليوم الاثنين، بمدرسة الأهرام القومية الابتدائية بشارع الصومال في مصر الجديدة.


وزير الهجرة:

أدلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بصوتها باللجنة الانتخابية المتواجدة في المدرسة البريطانية بمدينة الرحاب في القاهرة، حريصة على القدوم مبكرًا للجنة من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية.


 

وزير السياحة:

أدلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بصوتها في الانتخابات الرئاسية بمقر لجنتها الانتخابية بمدرسة أحمد لطفي السيد بالمنيل، مؤكدة على أهمية المشاركة الإيجابية للمواطنين في الانتخابات الرئاسية، لاستكمال مسيرة الإصلاح والتنمية.


 

وزير الثقافة:

أدلت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بصوتها في لجنة مدرسة القرية السياحية الأولى بالحي المتميز بمدينة 6 أكتوبر، حريصة على الوقوف في طابور الناخبين انتظارًا لدورها، مؤكدة على أن المشاركة في العملية الانتخابية أبلغ رد على الإرهاب.


 

وزير التخطيط والمتابعة:

توجهت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إلى مقر لجنتها الانتخابية بمدرسة مصر الجديدة الرسمية للغات للبنات؛ للإدلاء بصوتها، داعية الشعب المصري بالنزول للإدلاء بأصواتهم والقيام بالواجب الوطني.

 

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت الاثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر، المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصرًا.

 

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

 

ووفقًا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

 

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

 

وكانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة