المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية
المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية


ضبط ٣٢ سعوديًا بتهمة التجمهر أمام محافظة الطائف

حازم الشرقاوي

الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 08:54 م


أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن ضبط 32 شخصا من متزعمي التجمهر أمام محافظة الطائف والمتورطين فيها، وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وذلك حفاظا على النظام العام.

 

وقال المتحدث الأمني باسم الوزارة، أن الموقوفين جميعهم سعوديو الجنسية، مشيرا إلى أن الجهات الأمنية باشرت مسؤولياتها لردع مثل تلك التجاوزات والتصرفات اللامسؤولة.

 

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، أن الدوريات الأمنية في محافظة الطائف تابعت تجمعًا لعددٍ من المواطنين أمام مقر المحافظة، إثر قيام لجنة إزالة التعديات بإزالة استراحات غير نظامية أحدثها بعض المشاركين في التجمع، على أراضٍ حكومية في طريق الشفا السياحي، وذلك بعد رفضهم التجاوب مع تعليمات البلدية المختصة المتضمنة عدم مشروعية إحداثاتهم وضرورة مبادرة كافة المخالفين بإزالتها.

 

وتابع: "التوقيف جاء نظرًا لأن ما أقدم عليه هؤلاء يمثل تعدياً على المال العام بوضع اليد على أراض حكومية، والإصرار على المخالفة بعدم الاستجابة لتعليمات البلدية المختصة بإزالة تعدياتهم خلال المهل الزمنية التي منحت لهم قبل مباشرة لجنة إزالة التعديات واجباتها، ولأن تجمعهم مخالف للأنظمة والتعليمات فيه إثارة للفوضى وعدم إدراك للعواقب الوخيمة لما قد يترتب عليه من إخلال بالأمن، وتعكير لصفوه، فضلاً عما يمثله من أسلوب خاطئ لإيصال شكواهم للجهات المختصة".
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة