الغضب
الغضب


للأمهات..تعرفي على طرق التحكم في الغضب مع الأطفال

منى إمام

الأحد، 01 أبريل 2018 - 10:38 ص

كل منا يمر عليه حالات غضب يشعر من خلالها بالضيق لذا عليك تعلم كيفية التعامل مع الغضب بإيجابية وهذا يساعد على تجنب الصدامات الغير لازمة بين أفراد الأسرة.

 

 قالت خبيرة نفسية أطفال سهام حسن أن الغضب قد يؤدى إلي التعدي بالضرب أو حتى بالكلام مما يؤدي إلى أضرار نفسية قد يصعب علاجها لذا عندما تغضبين قومي بالعد من واحد إلى عشرة قبل أن تتكلمي أو انسحبي من الموقف نهائياً حتى تهدئي ثم عودي واشرحي مشاعرك.


وأضافت إن الصياح في الأطفال نادرا ما يؤدى إلى نتيجة إيجابية وغالبا ما يفشل الأطفال في الفهم عند الصياح إما بسبب الخوف أو ببساطة لعدم قدرة الآباء على استخدام الألفاظ المناسبة أثناء غضبهم فغالباً ما يغضبون لدرجة أنهم لا يستطيعون اختيار الألفاظ المناسبة لأعمار أبنائهم وينتهي الأمر بعدم فهم الطفل ما يعنيه الأب أو الأم الغاضبين. 


ونصحت بأنه إذا كنت غاضبة من سلوك طفلك وهو ما قد يحدث كثيرا لا تظهري أي رد فعل وقولي لطفلك أنك غاضبة في الوقت الحالي ولا تستطيعين الكلام خذي وقت لكي تهدئي وفكري ثم تصرفي بهذه الطريقة تكونين متأكدة بأنك تتصرفين بطريقة عادلة ومنطقية بهذه الطريقة أنت تعلمين طفلك أيضا كيف يستطيع التحكم في غضبه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة