المكملات الغذائية التي تحتاجينها أثناء الحمل
المكملات الغذائية التي تحتاجينها أثناء الحمل


قبل الولادة.. المكملات الغذائية التي تحتاجينها أثناء الحمل

آلاء اليمانى

الجمعة، 26 أبريل 2024 - 12:46 م

تسعى كل امرأة حامل أن يكون حملها أكثر صحة وأن تلد طفلها بأمان، لذلك من الضروري الحصول على التغذية السليمة، للحصول على ولادة آمنة مع طفل سليم.

تلبي فيتامينات ما قبل الولادة الحاجة إلى العناصر الغذائية اللازمة لرفاهية الأم و الجنين، و تعتبر هذه الفيتامينات مهمة، و فيما يلي أبرز الفيتامينات المناسبة لحمل صحي، حسب تايمز أوف إنديا.

اقرأ ايضا|نظم حياتك وابدأ من جديد مع نور خطاب | فيديو 

-حمض الفوليك

خلال التطور المبكر للأنبوب العصبي للطفل (الذي يشكل الدماغ والحبل الشوكي)، من المهم الحصول على كمية كافية من حمض الفوليك، وهذا يساعد في تقليل مخاطر عيوب الأنبوب العصبي، ويمكن إضافة ذلك عن طريق تناول الخضار الورقية الخضراء والفاصوليا والعدس. 


-الكالسيوم

يساعد الكالسيوم في الحفاظ على قوة العظام، كما أن الجسم يحتاج إلى المزيد من الكالسيوم لتطوير الهيكل العظمي للطفل، ومن خلال إضافة الحليب النباتي (مثل اللوز أو الشوفان)، والبروكلي، والكرنب، يمكن ضمان أقصى قدر من قوة العظام للطفل.


-الحديد

يعد الحديد من أهم العناصر الغذائية خلال فترة الحمل لأنه يقوم ببناء الدم ويحمل الأكسجين للطفل عبر خلايا الدم الحمراء، وبدون كمية كافية من الحديد، قد يصاب الجسم بأمراض مثل فقر الدم، ولتلبية  حاجة الجسم إلى الحديد، يمكن إضافة الفاصوليا والسبانخ والكرنب إلى النظام الغذائي.


-المغنيسيوم

يلعب المغنيسيوم أيضًا دورًا حيويًا في دعم الصحة والرفاهية، إذ يساعد في الحفاظ على صحة ضربات القلب ووظيفة القلب والأوعية الدموية ويقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، و يمكن تناول اللوز وبذور اليقطين والكاجو والأفوكادو لتلبية احتياجات الجسم اليومية.

-أوميجا 3

تساعد أوميجا 3 في النمو المبكر للطفل، وتدعم نمو العينين والدماغ، كما إنها تساعد على تقليل فرص إصابة الأطفال بالربو وحالات الحساسية الأخرى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة