اليوم العالمي للتوحد
اليوم العالمي للتوحد


في اليوم العالمي للتوحد.. «الإنارة الزرقاء» سر التوعية

إيمان طعيمه

الأحد، 01 أبريل 2018 - 01:45 م


يحتفل العالم في 2 أبريل من كل عام باليوم العالمي للتوحد، وذلك للتعريف بالمرض ومدى خطورته على الأطفال، ويعرض هذا التقرير سبب اختيار اليوم والتعريف بالمرض.

حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية عام 2007 هذا اليوم ليكون اليوم العالمي للتوحد، لكنه يعد يوم محزن للبعض ويراه البعض الأخر ثمرة علاج لهذا المرض.

يعتبر التوحد مرض نفسي اجتماعي تظهر أعراضه على الأطفال حتى عمر الثالثة، وتتمثل في اضطراب في نمو الطفل والتخاطب والتواصل مع المحيطين، ونقص في الأنماط الحركية التي يمارسها.

قامت منظمة التوحد التي تعد أكبر منظمة متخصصة في علوم التوحد، عن إطلاق حملة "الإنارة الزرقاء" في عام 2010 في يوم 2 أبريل بهدف زيادة الوعي الدولي بمرض التوحد باعتباره أزمة صحية عامة، وذلك لدعم اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد.

وعلى ذلك قامت معظم المعالم البارزة في جميع أنحاء العالم والمطارات والجسور والمتاحف وقاعات الحفلات الموسيقية والمطاعم والمستشفيات ومتاجر البيع بالتجزئة من بين أكثر من 100 كيان في أكثر من 16 ولاية أمريكية وتسع دول حول العالم بإنارة الأضواء الزرقاء الساطعة في الليلة الأولى من شهر أبريل للتوعية بمرض التوحد.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة