المضبوطات
المضبوطات


مصرع 3 من العناصر الخطرة في مواجهات مع الشرطة بالإسماعيلية

د.محمد كمال

الخميس، 05 أبريل 2018 - 12:54 م


شن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن الإسماعيلية وقوات الأمن المركزي، حملة أمنية مُكبرة استهدفت منطقة السحر والجمال.

أسفرت الحملة عن مصرع ثلاثة من العناصر الخطرة عقب تبادل إطلاق النيران وبحوزتهم 3 قطع أسلحة نارية و1793 طلقة مختلفة الأعيرة و4 كيلو جرام من مخدر الهيروين.

تأتي الحملة استكمالاً للجهود الأمنية المبذولة للقضاء على انتشار ظاهرة الاتجار في المواد المخدرة بمنطقة السحر والجمال بمديرية أمن الإسماعيلية والواقعة بالمنطقة الحدودية مع مديرية أمن الشرقية التي تأوي عناصر إجرامية خطرة تخصصت في ارتكاب وقائع السرقة بالإكراه والاتجار في المواد المخدرة مُستخدمين أسلحة نارية وذخائر والتي اعتاد استخدامها في مقاومة السلطات، واتخاذ بعض الأعراب تلك المنطقة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي كوكر لبيع وترويج المواد المخدرة خاصةً مخدر الهيروين مُستعينين بأعوانهم من الخارجين عن القانون ومُستغلين موقعها بالقرب من طريق الإسماعيلية - القاهرة الصحراوي بدائرة مركز شرطة فايد بالإسماعيلية، ووجود تلال من الرمال والحدائق الكثيفة كساتر لهم.

تبين من تحريات أجهزة الوزارة المختلفة، قيام المتهم إبراهيم أ.س ، مواليد 1998، عامل، مقيم بدائرة قسم شرطة الحسنة بمحافظة شمال سيناء، بتزعم تشكيل عصابي ضم كل من جمال ع.ص، 28 سنة، وإبراهيم ح.س،21 سنة، وبحوزتهم أسلحة نارية سريعة ومتطورة وذخائر بقصد مقاومة السلطات وتأمين تجارتهم الآثمة في المواد المخدرة. 
   
 تم الإعداد لحملة أمنية مُكبرة من قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية مدعومة بقوات من الأمن المركزي لمداهمة مكان اختباء العناصر الخطرة، وأثناء وصول القوات قامت العناصر الإجرامية بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاه القوات التي قامت بدورها الأمني بمحاصرة المنطقة وبادلتهم بإطلاق الأعيرة النارية حتى تمكنت القوات من السيطرة على الموقف، وأسفرت المواجهة عن مصرعهم.

وبتفتيش المكان عُثر على سلاح جرينوف عيار 7,62×54 - بندقية آلى عيار 7,62×51 - بندقية آلية عيار 7,62×39 - 14 خزينة - 1793 طلقة نارية مختلفة الأعيرة - أربع قوالب حجرية إسطوانية الشكل وكيس بداخله قطع حجرية لمخدر الهيروين وزنت جميعها 4 كيلو جرام - مبلغ مالي قدره 199,500 ألف جنيه - 14 ميزان حساس - 11 هاتف محمول – 2 صديري واقي - كمية من الأكياس البلاستيكية الشفافة - سيارة ملاكي "ماركة جيب رانجلر" والمُبلغ بسرقتها بالإكراه بدائرة قسم شرطة بدر بالقاهرة.
     
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيق،وجاري استمرار الحملات الأمنية لضبط الخارجين على القانون بجميع أنحاء الجمهورية.


 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة