لعبة الحوت الأزرق
لعبة الحوت الأزرق


خبيرة تفند خطورة لعبة الحوت الأزرق

منى إمام

الجمعة، 06 أبريل 2018 - 11:20 ص

انتشرت فى الآونة الأخيرة لعبة الحوت الأزرق، التي تسببت فى موت الكثير من الأشخاص حول العالم وكان أخر ضحاياها نجل البرلمانى المصرى السابق حمدى الفخرانى الذى انتحر بسبب هذه اللعبة.

 

قالت خبيرة طاقة المكان د. مها العطار إن اللعبة تعتمد على مجموعة من الأوامر للشخص لكى يفوز ويصبح مديرا فى اللعبة، ومن هذه الأوامر أن يجرح نفسه ولا يحدث الناس من حوله، والانعزال عن العالم والسهر لوقت متأخر ومشاهدة أفلام الرعب. 

 

وأضافت، "أنه لو تأملنا فى نوعية الأوامر نجدها عكس ما أمرنا به الله بالعيش على الفطرة ومع الطبيعة وهى عدم إيذاء النفس، كالتكيف مع المجتمع والصلاة فى جماعة والنوم مبكرا، وغض البصر عما يؤلم النفس وبالطبع عدم العيش على فطرة الله تؤدى إلى وجود إنسان مشوة، ويبعد عن إنسانيته لذلك كانت تنصح دائماً أن نعيش وفق قوانين الدين والفطرة وهو ما يتوافق مع التوازن مع الطبيعة".

 

وتابعت خبيرة طاقة المكان، "أن أبنائنا يعيشون كما نعيش إذا نمنا مبكرا ناموا، وإذا صلينا صلوا، وإذا كذبنا كذبوا، وإذا صدقنا صدقوا، فأفعالنا تؤثر على أبنائنا منذ الصغر لأنهم يشاهدون فينا الدنيا كلها ويأخذون خبراتهم بالحياة من أفعالنا نحن قبل أن نحاسب أبنائنا يجب أن نحاسب أنفسنا فلماذا لا نعيش وفق قوانين الله لما نخالف من خلقنا ويعرف طبيعتنا الإنسانية". 

 

ونصحت قائلة: «أيها الإنسان أنت ضعيف مهما فعلت لا تخالف قوانين الحياة والكون، أتقى الله فى نفسك وفى أولادك ولا تنزل تحت الأرض مثل الشياطين بينما تقدر أن ترتقى بنفسك إلى السماء مثل الملائكة»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة