صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في الصيف.. 4 نصائح أساسية لحماية الشعر الكيرلي

آلاء اليمانى

الجمعة، 03 مايو 2024 - 02:27 م

بدخول فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، يواجه أصحاب الشعر الكيرلي تحديات متعددة في الحفاظ على صحة وحيوية خصلات شعرهم خلال أشهر الصيف. 

من التقصف إلى الجفاف، يمكن للحرارة المرتفعة أن تلحق الضرر بالشعر الكيرلي بشكل طبيعي، كما يمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أيضًا أن تلحق الضرر بالشعر، مما يسبب الجفاف والتكسر، ومع ذلك، مع الرعاية والاهتمام المناسبين، يمكن أن يكون الصيف وقتًا لاحتضان وعرض تلك الخصلات المتجعدة الرائعة، وفيما يلي أربع نصائح أساسية للحفاظ على مظهر شعرك الكيرلي الطبيعي في أفضل حالاته هذا الصيف، حسب هندوستان تايمز.

1. الترطيب 

يمكن لحرارة الصيف أن تستنزف رطوبة الشعر بسرعة، وتتركه جافًا وهشًا وعرضة للتقصف، ويمكن محاربة ذلك عن طريق إعطاء الأولوية للترطيب في روتين العناية بالشعر، واختيار الشامبو والبلسم المرطب الخالي من الكبريتات المصمم خصيصًا للشعر المجعد، بالإضافة إلى ذلك، يمكن دمج بلسم الشعر أو قناع الشعر المرطب في النظام الأسبوعي لتوفير دفعة إضافية من الرطوبة والتغذية، إضافة إلى استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا لتغذية الشعر بالترطيب العميق والتغذية.

2. حماية تجعيد الشعر من الشمس

من الضروري حماية خصلات الشعر المتجعدة من أضرار أشعة الشمس، لذلك يمكن الإستثمار في منتج شعر عالي الجودة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، مثل البلسم الذي يُترك على الشعر أو كريم تصفيف مزود بعامل حماية من الشمس (SPF) مدمج، وبدلاً من ذلك، يمكن ارتداء قبعة واسعة الحواف لتوفير مزيد من الظل والحماية للشعر.

3.الغسيل والتجفيف في الهواء

خلال أشهر الصيف الحارة، من المهم اعتماد الغسيل و ترك تجعيدات الشعر تجفف في الهواء بشكل طبيعي دون الحاجة إلى أدوات تصفيف الشعر بالحرارة، إذ بعد غسل الشعر وترطيبه، يتم وضع منتجًا خفيف الوزن لتعزيز تجعيد الشعر أو جل تصفيف لتحديد تجعيدات الشعر ومكافحة التقصف، وترك الشعر يجف في الهواء.

اقرا أيضا| دراسة تكشف استراتيجية لزيادة التركيز أثناء المحاضرات

4. تجنب الإفراط في ملامسته

على الرغم من أنه قد يكون من المغري لمس تجعيدات الشعر باستمرار، إلا أن الإفراط في التلاعب و ملامسته يمكن أن يؤدي إلى تقصف الشعر وتلفه، خاصة في الطقس الرطب، لذلك يجب مقاومة الرغبة في تمرير الأصابع باستمرار خلال الشعر، وتجنب تمشيط الخصلات بشكل مفرط، لأن ذلك قد يعطل نمطها الطبيعي ويسبب التكسر.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة