المشروعات الصغيرة
المشروعات الصغيرة


والى : المشروع يستهدف تدريب 23 الف سيدة على اقامة المشروعات متناهية الصغر فى 10 محافظات

«التضامن»: مشروع«سبل العيش» يصل كفر الشيخ والمنيا والقليوبية

أمنية فرحات

الأحد، 08 أبريل 2018 - 02:22 م

انتهت وزارة التضامن الاجتماعي ممثله في إدارة مشروع  «دعم سبل العيش لأمهات الأطفال في المدارس المجتمعية»  من حصر المستفيدات من المشروع في أربعه محافظات جديدة ضمن المحافظات العشر التي ينفذ بها المشروع.

وصرحت غادة والى، وزيرة التضامن في تصريحات صحفية لها أن المشروع يهدف إلى تحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية لأسر الأطفال في المدارس المجتمعية وذلك لمكافحة عمالة الأطفال وحماية حقهم في الصحة والتعليم والحياة الكريمة  ، من خلال تطوير قدرات إجمالي 23,278 سيدة من أمهات الأطفال المدرجين في المدارس المجتمعية.

وأضافت أن  13 ألف منهن تم تدريبهم حتى الآن على التخطيط وإدارة المشروعات متناهية الصغر وإتاحة فرص لهن  للحصول على قروض متناهية الصغر من خلال المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي لإجمالي 6,606 أم لطفل في سن المدرسة على أن يتم متابعة هذه المشروعات 10 محافظات »الجيزة، القليوبية، الدقهلية، المنيا، الفيوم، كفر الشيخ، البحيرة، مرسى مطروح، قنا، الغربية  «.

من جانبها قالت سها هاني مديرة المشروع إن المستفيدات من القروض في محافظات المنيا وكفر الشيخ والدقهلية والقليوبية يتسلمن قروضهن خلال أيام كما تم تدريب كل المنسقين الميدانيين على صرف القروض وإنهاء الإجراءات في المحافظات العشر التي ينفذ بها مشروع دعم سبل العيش لأمهات الأطفال في المدارس المجتمعية .


وأضافت مديرة المشروع أنه بالفعل تم توزيع قروض محافظة الفيوم الأسبوع الماضي وتوزع باقي قروض المشروع خلال الأسابيع القادمة .

وتتراوح قيمة القروض ما بين ألف وثلاثة ألاف وخمس مائة جنيه يتم من خلالها تمويل  مشروعات لتربيه الماشية والدواجن وبعض المشروعات الخاصة بإقامة مطاعم صغيرة تقدم وجبات شعبية تتناسب مع البيئة المحيطة بمنفذي المشروع وهناك حوالي 25 نوع من المشروعات المتنوعة التي تم إعداد دراسات الجدوى لها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبرنامج الغذاء العالمي .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة