وزير الزراعة عبد المنعم البنا
وزير الزراعة عبد المنعم البنا


«الزراعة»: دراسة استصلاح 50 ألف فدان شرق العوينات

أ ش أ

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 - 09:36 م

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د. عبد المنعم البنا، اليوم الثلاثاء، إن هناك تعاونا كبيرا وتشاورا دائما بين مصر ومختلف الدول العربية لدفع عملية الاستثمار الزراعي.

 

وأضاف وزير الزراعة، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان على هامش اجتماع مجلس المساهمين في الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، بمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت بالأردن، إنه تم الاتفاق مع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي على دراسة استصلاح 50 ألف فدان شرق العوينات، وإقامة مصنع كبير للقاحات البيطرية في مصر.

 

وأشار وزير الزراعة، إلى أنه جاري إعداد دراسة فنية واقتصادية للمشروعين؛ وسيتم إرسال مندوبين من قبل الهيئة للتشاور بشأن أماكن الأراضي المتاحة لتنفيذهما.

 

وأكد أن مصر عضو أساسي في الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، ومن أقدم المساهمين فيها، مشيدًا بالدور الذي تلعبه الهيئة في تعزيز مناخ الاستثمارات الزراعية في الدول العربية.

 

ووافق مجلس المساهمين في الهيئة اليوم على ترؤس د. عبد المنعم البنا، المجلس للدورة 2020، والتجديد لرئاسة مجلس إدارة الهيئة محمد بن عبيد المزروعي لفترة ثانية. 

 

وأوضح الوزير أنه تم خلال الاجتماع الموافقة على تخصيص استثمارات في الهيئة خلال العام الجديد بقيمة 9.9 مليون دينار كويتي، وكذلك الموافقة على توزيع أرباح على المساهمين بنسبة 1% من رأس المال. 

 

ونوه بأنه تم خلال اجتماع مجلس مساهمي الهيئة اليوم، مراجعة الاستراتيجيات والاحتياجات المطلوبة، وما يتماشى مع مناخ الاستثمار في الدول العربية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة