د.عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة
د.عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة


الطفولة والأمومة: إحالة مرتكبي جريمة بيع الأطفال على الانترنت للجنايات

حاتم حسني

الأربعاء، 11 أبريل 2018 - 12:35 م

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإحالة المتهمين في قضية عرض وبيع الأطفال على شبكة الإنترنت بموقع "سوق العرب" إلى الجنايات المختصة لاتهامهم بالاتجار بالأطفال، مع استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية.

 

 صرحت بذلك الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة د.عزة العشماوي، مشيرة إلى أن هذه الواقعة تعد المرة الأولى التي يتم فيها التحقيق الجنائي في قضية بيع أطفال، طبقاً لمواد القانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر والمادة 291 مكرر من قانون العقوبات، والمواد "2/96/116 مكرر" من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.

 

وقالت " العشماوي" إن أحداث القضية بدأت بعد أن رصد خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ ، موقع إلكتروني يروج لبيع الأطفال في مصر، وعليه طلبات شراء لأكثر من أسرة داخل وخارج مصر، وبناء عليه تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة، ببلاغ رقم 2 حصر بلاغات الإدارة العامة لحقوق الإنسان بمكتب النائب العام في فبراير الماضي، حيث تم القبض على  مرتكبي الواقعة بعد تكليف النيابة العامة للإدارة العامة لمكافحة جرائم الانترنت بوزارة الداخلية بفحص بلاغ المجلس الوارد على خط نجدة الطفل.

 

وتوجهت " العشماوي" بخالص الشكر والتقدير للنائب العام لحرصه على إحالة المتهمين للجنايات تطبيقا للقانون، مشيرة إلى أن هذه القضية تعد انتصاراً جديداً لتطبيق معايير حقوق الإنسان والطفل في مصر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة