عمرو الجارحي وزير المالية
عمرو الجارحي وزير المالية


«المالية»: الحكومة لا تصدر مديونية داخلية وخارجية إلا لتمويل عجز الموازنة

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 11 أبريل 2018 - 01:12 م

أكد عمرو الجارحي وزير المالية، أنه التقى٣٩٠ مستمرا من ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا وفرنسا، والذين أبدوا رغبة كبيرة في شراء السندات المصرية .


وأوضح الوزير خلال مؤتمرا صحفيا عقد بمقر الحكومة، أنه نتيجة لزيادة الإقبال تم تخفيض أسعار الفائدة على آجال السندات المطروحة لتصل ٤,٧٥٪ على السندات آجال ٨ سنوات، و٥,٠٢٦٪ على السندات آجال ١٢ عاما، مشيرا إلى إجراء مقابلات مع أكثر من ٣٩٠ مستمرا. 

 

وقال وزير المالية، إن الإقبال الكبير من المستثمرين الأجانب على شراء السندات الدولية المصرية يؤكد الثقة في الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة، والتي ظهرت مؤشراتها الإيجابية وانخفاض معدلات نسب البطالة والتضخم وانخفاض عجز الموازنة، مشيرا إلى الاستمرار في برنامج الإصلاح لوضع الاقتصادي المصري في مساره السليم، وأن الطرح الأخير شهادة ثقة كبيرة في برنامج الإصلاح الاقتصادي. 

 

وأشار الوزير، إلى أن الحكومة قطعت شوطا كبيرا في برنامج الإصلاح الاقتصادي، وأن جميع المؤسسات الدولية تؤكد أن الاقتصاد المصري يسير في الطريق السليم.

 

وأكد أن الحكومة لا تصدر مديونية داخلية وخارجية إلا لتمويل عجز الموازنة ودعم خطط التنمية، وأي إصدارات للسندات تعكس تطور وتقييم أفضل لنجاح البرنامج الاقتصادي للحكومة، مشيرا إلى أن العجز المتوقع في الموازنة ٨,٤٪، وهناك توازن بين إصدار السندات المحلية والدولية وأن هناك حرص على سداد المديونيات.

 

وأوضح وزير المالية، أن حجم الطرح المتوقع للسندات الدولية خلال العام المالي الحالي يبلغ ٦ - ٧ مليار دولار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة