جانب من الندوة
جانب من الندوة


إعلام المنوفية تناقش حروب الجيل الرابع والتحديات الراهنة

سهام فودة

السبت، 14 أبريل 2018 - 12:04 م

نظم المجمع الإعلامي بشبين الكوم، بالتعاون مع جامعة المنوفية، ندوة بعنوان حروب الجيل الرابع والتحديات الراهنة، إنطلاقا من حرص الهيئة العامة للاستعلامات على غرس قيم الولاء للوطن في نفوس الشباب وإعداد أجيال قادرة على مواجهة تحديات الفترة المستقبلية القادمة، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومجموعة من الطلاب بالفرق الجامعية المختلفة.

أكد جمال الدهشان عميد كلية التربية جامعة المنوفية، أن أجيال الحروبية المختلفة بدءا بحروب الجيل الأول، وصولا إلي الرابع؛ تغلب عليها سمة أنها أمريكية التخطيط والتكنيك ومحلية التنفيذ بأيدي شعوبها.

وأضاف دهشان، أن الهدف منها هو إغتيال العقول الشابة المصرية والأجيال القادمة وخلق نوع من اللا ثقة بين تلك الأجيال ومؤسساتها الحوكمية وبين شعوبها، موضحا الفرق بين القوة الناعمة والقوة الذكية في أليات التنفيذ والسيطرة.

وأشار عميد كلية التربية جامعة المنوفية، إلي أن الدين من أهم أساليب القوة الناعمة والتي تهدف لإفشال الدولة تحت ذريعة الجهاد في سبيل الله.

من جانبهم أكد طلاب الجامعة، ضرورة الوقوف بجانب الدولة، مؤكدين أن الحفاظ على مؤسساتها مسئولية مشتركة يحاسب عنها الجميع، و أنه يجب الوقوف بالمرصاد عن طريق التنوير والفكر في وجه الطامعين في مقدرات الدولة والراغبية في إهدارها والسيطرة عليها، فنحن أمة إن غلبها النعاس نهضت بصحوة شبابها لتدمير كل معتدي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة