نقيب المعلمين
نقيب المعلمين


المهن التعليمية تدين العدوان الثلاثي على سوريا

منةالله ممدوح

السبت، 14 أبريل 2018 - 06:34 م

أدانت نقابة المعلمين المصرية بأشد العبارات، العسكرية الثلاثية التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، فجر السبت 14 أبريل، والتي استهدفت الأراضي السورية بدعوى امتلاك النظام السوري لأسلحة كيميائية واستخدامها ضد شعبه.

 

وأضاف بيان النقابة، أن هذا العدوان يشكل انتهاكًا لأحكام القانون الدولي وخرقاً لكافة القرارات الأممية وقرارات مجلس الأمن وانتهاكاً لسيادة الدولة السورية وكرامة الشعب السوري.

 

وأشار البيان، إلى أنه أصبح واضحًا أن الهدف هو اسقاط سوريا وتمزيقها لحساب الكيان الصهيوني ومخططاته في ابتلاع فلسطين العربية، فقد تحولت سوريا لمنطقة صراع أمريكي أوروبي تركي ينهش في قلب الوطن السوري.

 

وأكد البيان، على أن نقابة المعلمين المصرية تعلن من موقع المسئولية دعمها الكامل للشعب السوري الصامد في مواجهة الكيان الصهيوني، فلقد عانى الشعب السوري خلال السنوات الماضية من تدهور في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والصحية، ودُمرت بنيته التحتية ونُهب ودُمر تاريخه.

 

وأوضحت نقابة المعلمين على أن هذا العمل يأتي في سياق تكرار السيناريو العراقي بدعوى وجود أسلحة كيميائية وبيولوجية بها وذلك لاستكمال تنفيذ المخطط الأمريكي الإستعماري الذي يستهدف أمتنا في وجودها وهويتها وثرواتها وإحكام السيطرة عليها بضمان التفوق العسكري للعدو الصهيوني وبالتدخل المباشر واستعمال القوة العسكرية لإخضاع أقطارنا كما هو الحال في العراق وضمان بسط إرادة الهيمنة بالنيل من صمود سوريا.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة